فوز المغرب المتوالي بالمباريات بقطر 2022 انجاز رياضي تاريخي وفخر لكل العرب

صورة 1

المنتخب المغربي

المنتخب المغربي ادخل البهجة في قلب كل عربي وكل بيت واصبح أول منتخب عربي افريقي يصل لهذا المستوى والدور نصف النهائي في تاريخ بطولة كاس العالم لكرة القدم واستطع ان يقصي المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة

تعرف على تاريخ المنتخب المغربي

منتخب المغرب لكرة القدم، ويلقب أيضًا أسود الأطلس (نسبة إلى الأسود التي كانت تعيش في جبال الأطلس حتى القرن 20)، هو منتخب يضم أحسن لاعبي كرة القدم المغاربة، وتسيره الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ويخوض معسكراته بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، والمدرب الحالي للمنتخب هو وليد الركراكي.لعب المنتخب المغربي أول لقاء رسمي في 19 أكتوبر 1957 ضد العراق، في مباراة انتهت بالتعادل بثلاث أهداف لكل فريق. شارك المنتخب المغربي 17 مرة في مرحلة نهائيات كأس الأمم الأفريقية، لكن لم يتوج باللقب إلا في نسخة 1976، ووصل إلى النهائي في نسخة 2004، واحتل المركز الثالثة في 1980. ومركز الرابعة في نسختين 1986 و1988 كما اعتبر من أفضل المنتخبات الأفريقية بعد أن احتل المركز 10 في تصنيف الفيفا في أبريل 1998، وهو أيضا المنتخب الأفريقي الوحيد الذي احتل صدارة تصنيف المنتخبات الأفريقية لثلاث سنوات متتالية من 1997 إلى 1999. وعلى المستوى العالمي شارك 5 مرات في كأس العالم لكرة القدم، وأفضل نتيجة هي الوصول إلى دور ال16 في 1986 كأول منتخب أفريقي وعربي يصل إلى هذا الدور، وقد خسر آنذاك أمام ألمانيا بنتيجة 0-1. ووصل لكأس العالم في قطر 2022.

صورة 2

 

مكاسب عربية من انتصارات المنتخبات العربية

من الواضح ومن مكاسب كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر للدول العربية أن العالم تغيرت نظرته للعالم العربي وللمسلمين في جميع المجالات والأنشطة وعلي كل المستويات وخاصة بالمجال الرياضي والتنظيمي بعد فوز المنتخبات العربية على منتخبات كبيرة ومصنفة تصنيفا عالميا متقدما وأيضا منتخبات أفريقية حدثت طفرة وتغير بالفكر الرياضي لدى كثير من دول العالم وخاصة دول أوربا اتجاه الكرة العربية وآلافر يقيه وهذا إيجابي وتقدم كبير ومن مكاسب مونديال قطر وله تأثير على الرياضة والسياسة والاقتصاد والسياحة والثقافة ونظرة الغرب للدول للعرب والإسلام وهذا يرجع الفضل فيه لدولة قطر وما قامت به من عمل رائع وفخر لكل عربي وبشهادة كل دول العالم والمتخصصين بتنظيم كأس العالم والإقرار من الجميع بدقة التنظيم ونجاحه فعلينا أن نفتخر بدولة قطر وعروبتنا ونفتخر بالفرق العربية التي شاركت بالمنديال كل منتخب احدث مفاجئة وطفرة تحتسب للمنتخبات العربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.