غدًا مناقشة آليات مكافحة الجرائم الإلكترونية بالاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف

 

من المقرر مساء غدًا الثلاثاء عقد ندوة ” مكافحة التزييف والجرائم الإلكترونية والبحث الجنائي وذلك بمقر الاتحاد العربي وذلك بمقر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابعة للجامعة العربية.

وتعتمد الندوة على محاور عدة: منها آليات التوثيق والوثائق والأمن الإلكتروني بجانب تعزيز دور الأمن السيبراني في تعزيز آليات المكافحة والتزوير في الجرائم الإلكترونية.

من جانبه أكد السفير أحمد عباس الحسني رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بأن المؤتمر سيتناول طبيعة آليات الحوكمة وطرق تطبيق الذكاء الاصطناعي في المجالات الحياتية بجانب آليات استخدام الذكاء الاصطناعي في التطبيقات العسكرية، وكيفية إدارة الأزمات الناجمة عن الهجمات الإلكترونية والتي تستخدم كذلك في صناعة المسيرات وخطرها على السلم العام والأمن القومي.

والجدير بالذكر أن الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف يمارس نشاطه تحت رعاية مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وهو أحد مؤسسات جامعة الدول العربية؛ وجامعة الدول العربية هي المظلة الحضانة لمجلس الوحدة الاقتصادية والاتحاد العربي لمكافحة التزوير، ويهدف الاتحاد إلى إجراء الدراسات والأبحاث العلمية والأكاديمية المتعلقة بمكافحة جرائم التزوير الإلكترونية في ظل تنامي أعدداها في الآونة الأخيرة وذلك على إثر الانتشار الواسع لمجالات الإنترنت في حياتنا بجانب منصات التواصل الاجتماعي، وتهدف هذه الدراسات إلى الوصول لنتائج وتوصيات تهدف لرفع آليات المكافحة لكافة الجرائم المتعلقة بالجريمة الإلكترونية وذلك عبر التعاون مع بيوت الخبرة العربية المتخصصة في هذا المجال.

وفي سياق متصل أكدت أمل أمين المتحدث الإعلامي للمؤتمر بأن الاتحاد بصدد إقامة أول مختبر لمكافحة الجرائم الإلكترونية وجرائم البحث الجنائي في الشرق الأوسط وذللك بهدف تقديم آليات تسهم في خفض الجرائم والحد منها بجانب تبادل الخبرات مع الأعضاء من شتى الدول العربية

شعار الاتحاد العربي لمكافحة التزييف والتزوير
شعار الاتحاد العربي لمكافحة التزييف والتزوير

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.