“خبراء” يحذرون من خطر تقديم معلومات حسّاسة خلال استخدام “شات GPT”

حذر خبراء المعهد الألماني لتكنولوجيا المعلومات “هاسو بلاتنر إنستيتيوت”، من مخاطر استخدام منصة المحادثة بالذكاء الاصطناعي “شات جي.بي.تي”، وذلك بسبب ضعف عوامل الحماية والسرية في هذه المنصة، كما أشار الخبراء إلى أن المنصة لا ينبغي اعتبارها مكانًا جيدًا للحفاظ على السرية، بالإضافة إلى أنه يمكن للمنصة تقديم إجابات خاطئة أو مزيفة.

خطر تقديم معلومات حسّاسة خلال استخدام شات GPT

يتزايد الاعتماد على منصات المحادثة بالذكاء الاصطناعي، مثل “شات جي.بي.تي”، في حياة المستخدمين اليومية، ولذلك يحذّر خبراء البيانات من تداول المعلومات السرية عبر هذه المنصات.

كما يشير الخبراء إلى أنه ينبغي الحذر عند إضافة بيانات حساسة على المنصة، حيث يتمكن المستخدمون من إضافة بياناتهم بغية الحصول على إجابات أفضل وأذكى، كما يخاطر المستخدمون الذين يتداولون معلومات سرية عبر منصات الذكاء الاصطناعي بالتخلي عن سرية بياناتهم.

يجدر بالموظفين أيضًا أن يكونوا حذرين عند السماح لأي منصة ذكاء اصطناعي بالوصول إلى بيانات شركاتهم، والإبقاء على الأسرار الشخصية ومعلومات الشركات بعيدًا عن هذه المنصات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.