بالصور.. براءة الطبيب المعالج للراحل وائل الإبراشي من التسبب في وفاته

أعلن الدكتور شريف عباس، استشاري أمراض الباطنة والطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، في منشور له على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”، أن لجنة التحقيق بالنقابة العامة لأطباء مصر قد أصدرت قرارها بحفظ الشكوى التي كانت قد تقدمت بها السيدة سحر أحمد محمود، أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، والتي كانت قد أتهمته فيها بالتسبب في وفاة زوجها.

حفظ الشكوى لعدم وجود خطأ مهني

وبين الطبيب المعالج للإعلامي الراحل أن قرار اللجنة جاء بعد عرض الأوراق الخاصة بالحالة محل الشكوى على استشاري نقابة أطباء مصر، لتنتهي الدراسة إلى أن النتيجة التالية “الأدوية التي تم وصفها لها تأثير فعال على مرضي فيرس كورونا، وفي خفض معدلات الوفاة وتزيد من فرص التعافي دون ظهور أعراض جانبية، ولذا وجب التنويه”.

وفي هذا الصدد أصدر الدكتور جمال عميرة، رئيس لجنة التحقيق بنقابة الأطباء خطاباً للمشكو في حقه الدكتور شريف عباس، استشاري الأمراض المتوطنة، لإعلامه إلى ما توصلت إليه التحقيقات التي أجرتها النقابة.

صورة 1

جدير بالذكر أن بداية مرض الراحل وائل الإبراشي كانت في ديسمبر 2020، وفي 22 يناير 2021 أعلنت زوجته شفاءه بعد أن قضى فترة بالرعاية المركزة بمستشفى الشيخ زايد التخصصي، بعدها قضى الراحل فترة للنقاهة بعد خروجه من المستشفى في مارس 2021.

وفي التاسع من يناير 2022 رحل عن عالمنا وائل الإبراشي عن عمر يناهز 59 عام، لتعلن بعدها زوجته أن سبب وفاته يرجع للإهمال الطبي ووجود خطأ في علاجه تسبب في تدهور حالة الرئتين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.