الكويت: ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية وقطع للكهرباء في 40 منطقة

أصدرت الحكومة الكويتية أمس بيانا رسميا يوضح أسباب انقطاع الكهرباء في العديد من المناطق، كما دعت وزارة الكهرباء الكويتية المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، في ظل زيادة الأحمال الناتج عن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

تعاني دولة الكويت هذه الأيام من ارتفاع شديد في درجات الحرارة، حيث وصلت إلى مستويات قياسية وسجلت 51 و52 درجة مئوية، ووفقا لوكالة الأنباء بالكويت (كونا)، أن هذا الارتفاع الغير مسبوق في درجات الحرارة تسبب في انقطاع الكهرباء في الكويت في حوالي 40 منطقة، نتيجة لخروج وحدة توليد الكهرباء بقدرة 300 ميغاوط وذلك في محطة الزور الجنوبية، بسبب الكتلة الهوائية الحارة وخاصة في المناطق البرية داخل البلاد، مما يجعل الوزارة غير قادرة على الإمداد الكهربائي لبعض المناطق خاصة في وقت الذروة، وهي ما بين الساعة الحادية عشر صباحا والخامسة عصرا، وقامت الوزارة باتخاذ إجراءات احترازية مثل القطع المبرمج مدة ساعة أو ساعتين بحد أقصى بحسب ما جاء في البيان.

توجيهات الحكومة للمواطنين

حيث أصدرت الحكومة عدة توجيهات للمواطنين في ظل هذه الموجة الحارة وما تبعها من انقطاع للكهرباء، حيث كانت التوجيهات من كل من وزارة الكهرباء ووزارة الداخلية كالتالي:

  • طالبت وزارة الكهرباء المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء من أجل تخفيف الأحمال.
  • حذرت وزارة الداخلية السائقين من القيادة إلا للضرورة بسبب توقف عمل الإشارات المرورية الضوئية بسبب انقطاع التيار الكهربي.
  • وجهت وزارة الداخلية الكويتية وحدات المرور، بتوجيه دوريات مرورية للحفاظ على سلامة المواطنين، والعمل بالتوجيه بدلا من إشارات المرور.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.