اكتشافات نفطية تاريخية في الكويت.. 3.2 مليار برميل تقديرات أولية

حالة من السعادة والتفاؤل تعم الشعب الكويتي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد الاكتشافات النفطية الضخمة التي كشفت عنها البلاد.

ومن المقرر أن تساعد هذه الاكتشافات النفطية التاريخية في تنشيط وتقوية الاقتصاد الكويتي، بعد مرحلة الضعف التي شهدها خلال الفترة الأخيرة.

تفاصيل الاكتشافات النفطية الضخمة في الكويت

كشفت وكالة الأنباء الكويتية، أن شركة النفط أعلنت عن اكتشاف كميات تجارية ضخمة من النفط الخفيف والغاز المصاحب في حقل النوخذة البحري.

وأشارت الوكالة الكويتية الرسمية إلى أن المساحة الأولية المقدرة للحقل 96 كيلومتر مربع، حيث يبلغ الإنتاج اليومي من البئر (نوخذة – 1) من طبقة المناقيش الجيولوجية 2800 برميل من النفط الخفيف و7 ملايين متر مكعب من الغاز المصاحب.

وأكدت التقارير الصحفية الكويتية أن التقديرات الأولية لمخزون الموارد الهيدروكربونية الموجودة في الطبقة تقدر بحوالي 2.1 مليار برميل من النفط الخفيف و5.1 تريليون قدم مكعب قياسية من الغاز وبما يعادل 3.2 مليار برميل نفط مكافئ.

شاهد.. الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية يعلن عن الاكتشافات التاريخية

في السياق ذاته، شددت تقارير صحفية كويتية أن الاكتشافات النفطية الضخمة للكويت ستجعل البلاد في منطقة أخرى بالنسبة للاقتصاد.

وأوضحت أن الكويت ستتحكم في السوق النفطي بعد هذه الاكتشافات والتي جعلت هناك حالة من الرضا التام وسط الشعب الكويتي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.