وفاة الفنان حمدى السخاوى أشهر خواجة في الدراما المصرية

تدأول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى منذ قليل خبر عن وفاة الفنان حمدى السخاوى بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة عن عمر يناهز 61 عاماً، كما أكدت نقابة المهن التمثيلية صحة هذا الخبر الحزين.

1 2

الاسم بالكامل

اسمه بالكامل محمد سالم على السخاوى، وُلد 1 يوليو عام 1955، كما اشهر بتقديم أدوار الشخصيات الأجنبية في المسلسلات والأفلام، وذلك للتشابه الكبير بينه وبين ملامح الشخصيات الأوروبية، كما اشتهر بتقديم شخصية الخواجة في الدراما المصرية، من أشهر الأعمال التي ظهر فيها بدور الشخص الأجنبى هى مسرحية الزعيم مع الفنان عادل إمام.

3 4

حياته الفنية

شارك الفنان حمدى السخاوى في الكثير من الأعمال الفنية التي تتنوع ما بين المسلسلات والأفلام، حيث بلغ عددها ما يقرب من 196 عمل فنى، من أشهر أعمال الفنان حمدى السخاوى مسلسل الملك فاروق، لا أحد ينام في الإسكندرية، من أطلق الرصاص على هند علام، في غمضة عين، راجل وست ستات، مملكة الجبل.

5 6

أحدث أعماله

يُعتبر مسلسل هى ودافينشى من أحدث أعمال الفنان حمدى السخاوى الدرامية حيث شارك في المسلسل مع نخبة من النجوم أبرزهم الفنان خالد الصاوى والفنانة ليلى علوى، كما يُعتبر فيلم أسد سيناء هو آخر أعمال السينمائية.

7 8 9

وفاته

أعلن مؤمن نجل الفنان حمدى السخاوى أن والده لم يُعانى من أى أمراض قد تكون أدت إلى وفاته، كما أكد مؤمن أن والده قد استيقظ من نومه وأدى صلاة العصر ثم جلس بعد ذلك في صالة المنزل ثم بعد ذلك تعرض لأزمة قلبية مُفاجئة.

10 11 12

كما أكدت أسرة الفنان حمدى السخاوى أنه سيتم صلاة الجنازة على الفنان حمدى السخاوى عقب صلاة العشاء يوم الإثنين بمسجد الصباح بشارع الهرم، كما أنه سيوارى جثمانه بمقابر الأسرة بمنطقة مصر الجديدة.

13 14 15


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.