وزير الإسكان يتفقد سير العمل في وحدات “سكن لكل المصريين” والطرق والمرافق بالقاهرة الجديدة

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، الموقف التنفيذي لوحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين – محور فوق المتوسط”، وأعمال الطرق والمرافق بالتجمع السادس “مثلث الأمل سابقاً”، ومنطقة الامتداد الجنوبي بمدينة القاهرة الجديدة.

متابعة حثيثة للمشروعات من وزير الإسكان:

شدد الوزير على أهمية المتابعة الدورية للمشروعات، مؤكداً عدم التهاون مع أي تقصير من المقاولين, وجه الشربيني مكتبه الفني بتنظيم متابعات ميدانية أسبوعية للمشروعات، وإعداد تقارير دورية بالموقف التنفيذي, كما دعا إلى عقد اجتماعات دورية لمتابعة تقدم الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة لتذليل الصعاب.

وحدات سكنية بجودة عالية:

تفقد الوزير موقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين – محور فوق المتوسط”، وتابع سير العمل في تشييد 5328 وحدة (222 عمارة) بمساحات تتراوح بين 90 و 120 متر مربع, وجه الشربيني بالإسراع في معدلات التنفيذ مع الحفاظ على أعلى جودة، وتشمل أعمال المرافق والطرق بالتوازي مع تنفيذ الوحدات السكنية, كما أكد على توفير احتياجات كبار السن وذوي الإعاقة، وتوفير وتكامل الخدمات في موقع الوحدات.

صورة 1

تنمية التجمع السادس والامتداد الجنوبي:

تفقد الوزير أعمال الطرق والمرافق في التجمع السادس، والتي تبلغ مساحتها 4800 فدان, أكد الشربيني على أهمية موقع التجمع السادس كونه امتدادًا لمدينة القاهرة الجديدة يتمتع بموقع متميز بين طريق العين السخنة الجديد والطريق الدائري الأوسطي، وقربه من العاصمة الإدارية الجديدة, كما أشار إلى أن التجمع السادس يسهم في خلق مجتمع عمراني متكامل جديد ويقدم فرصًا استثمارية متنوعة.

صورة 2

كما تفقد الوزير أعمال الطرق والمرافق في الامتداد الجنوبي لمدينة القاهرة الجديدة، والذي تبلغ مساحته 11 ألف فدان, ويُعد الامتداد الجنوبي متنفسًا جديدًا للمدينة، حيث تم تخطيطه لاستيعاب جميع الأنشطة (سكنية – خدمية – تجارية – ترفيهية – وغيرها).

وجه الوزير إلى الإسراع في تنفيذ أعمال المرافق والطرق في التجمع السادس والامتداد الجنوبي، وربطها بالطرق والمحاور السريعة لدفع معدلات تنمية تلك المناطق.

https://www.facebook.com/share/p/x9X9eoSDuf6Babzy/


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.