وزارة العدل تطلق العمل بمكاتب التصديق على المحررات الرسمية بـ 10 محافظات ضمن مبادرة “بـدايـة”

أطلقت وزارة العدل المصرية اليوم الأربعاء الموافق 18-9-2024 خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات ضمن مبادرة ” بـدايـة” التي وجه بتنفيذها السيد// عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تيسيراً على المواطنين، ورفع العناء والمشقة التي يلاقونها حال الانتقال إلى المقر المركزي الوحيد بمحافظة القاهرة للحصول على خدمة التصديق على المحررات الرسمية.

وزارة العدل تتعاون لتنفيذ أهداف مبادرة “بداية”

ضمن فعاليات مبادرة ” بداية جديدة لبناء الانسان” التي تتبناها الحكومة المصرية تلك الآونة، أطلقت وزارة العدل المصرية خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 مكاتب تصديق بكل من المحافظات التالية…

الإسكندرية – الدقهلية – المنوفية – الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان. 

وأتاحت وزارة العدل التوثيق على المحررات الرسمية من خلال تلك المكاتب بـ 10 محافظات مختلفة تيسيرا على المواطنين بدلاً من انتقالهم إلى المقر المركزي الوحيد المتوفر للحصول على هذه الخدمة بمحافظة القاهرة.

وذكرت وزارة العدل أنه جاري استحداث 10 مقرات أخرى في محافظات مختلفة لتقديم خدمة التصديق على المحررات الرسمية لمواطني تلك المحافظات، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية تحت شعار مبادرة ” بداية جديدة لبناء الإنسان” والتي تم إطلاقها بالتعاون المشترك بين 26 وزارة، ومؤسسات المجتمع المدني، والجهات العاملة في مجال التنمية البشرية.

وزارة العدل المصرية تطلق خدمة جديدة للتصديق على المحررات الرسمية
مبادرة 100 يوم تصديق على المحررات الرسمية من وزارة العدل

مبادرة 100 يوم توثيق للمحررات الرسمية

تستمر خدمة العمل بمكاتب التصديق في الـ 10 محافظات المذكورة أعلاه؛ لمدة (100 يوم) حيث يتم تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متميزة للمواطنين ولكافة الفئات العمرية.

وكان وزير العدل قد وجه باتخاذ إجراءات كافية لتدريب نحو 40 مستشاراً وإدارياً على أعمال التصديق على المحررات، كما وجه سيادته بضرورة تجهيز مقرات مناسبة لمكاتب التوثيق تلك؛ داخل المحاكم الابتدائية في المحافظات العشرة، أيضاً صك الأختام اللازمة لتفعيل خدمة التوثيق من مصلحة الدمغة الموازين.

تجدر الإشارة هنا، إلى أن إطلاق خدمة التصديق على المحررات الرسمية قد لاقت استحسان العديد من المواطنين نظراً لما ستوفره من وقت ومجهود عليهم بدلاً من انتقالهم إلى المقر المركزي الوحيد لتلك الخدمة في القاهرة، وبخاصة أن أغلب المحافظات التي تم إتاحة المبادرة داخلها من محافظات الوجه القبلي التي تبعد عن محافظة القاهرة، الأمر الذي سيوفر على المواطنين تكلفة نفقات السفر للحصول على خدمة التصديق.

100 يوم تصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات
وزارة العدل المصرية تطلق العمل بمكاتب التصديق فى 10 محافظات ضمن مبادرة بداية

مشاركة فعالة لوزارة العدل لتنفيذ مبادرة “بداية” 

وكان السيد المستشار// عدنان فنجري وزير العدل قد أعلن عن مشاركة الوزارة بفاعلية في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، فلم تكن خدمة التصديق على المحررات الرسمية تلك الوحيدة التي تنوي وزارة العدل تنفيذها الفترة المقبلة فحسب؛ بل تعتزم الوزارة على اتخاذ العديد من الإجراءات الميسرة لخدمة وإرضاء المواطنين، تزامناً مع مبادرة الرئيس التي أطلقها بالأمس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزارة العدل تطلق العمل بمكاتب التصديق على المحررات الرسمية فى 10 محافظات
خدمة 100 يوم توثيق ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

أهداف مبادرة “بـدايـة جديدة لبناء الإنسان”

أطلق رئيس الجمهورية السيد/ عبد الفتاح السيسي منذ سبتمبر الجاري 2024 مبادرة” بـدايـة جديدة لبناء الإنسان”، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري، وترسيخ الهوية المصرية، وتقديم خدمات متنوعة تغطي جميع محافظات الجمهورية، وتخدم كافة الفئات العمرية.

جاءت مبادرة بداية تحمل في طياتها احتراماً للمواطن المصري والوقوف على أهم مايشغل باله من متطلبات الحياة، و العمل على قضاء مصالحه بأيسر الطرق بما يحفظ كرامته.

وتستمر مبادرة ” بداية” لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية، مع العمل على نشر الوعي الصحي والثقافي بين المواطنين، وتعزيز المهارات لرفع كفاءة سوق العمل وتحسين الإنتاجية كمحور من محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية وبناء الإنسان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.