بثمن أقل من السوق.. وزارة الزراعة تعلن للمواطنين أسعار الأضاحي

جهود حكومية مكثفة تقوم بها الحكومة المصرية من أجل تلبية احتياجات المواطنين في عيد الأضحى، في هذا السياق فقد أعلن سعيد صالح، المستشار الأول لوزير الزراعة والمسؤول عن ملف المنافذ التابعة للوزارة، أن منافذ الوزارة قد شهدت طرحًا للأضاحي منذ الأسبوع الماضي. وأوضح أن اللحوم المعروضة تباع بأسعار تنافسية تقل بكثير مما يُعرض في الأسواق التجارية.

أسعار الأضاحي لدى الوزارة

في تفاصيل أكثر بخصوص أسعار الأضاحي، ذكر صالح في كلمته لوسائل الاعلام المصرية الحاضرة أن سعر كيلوغرام اللحم من العجل الجاموسي يبلغ حوالي 125 جنيهًا مصريًا، في حين يتراوح سعر كيلوغرام اللحم من العجل البقري حوالي 140 جنيهًا، وأما الخروف فتصل تكلفة الكيلوغرام إلى 155 جنيهًا.

كما أشار المستشار الى الإجراءات المطلوبة للراغبين في حجز الأضاحي، حيث يتعين عليهم التوجه إلى مبنى قطاع الخدمات والإنتاج الحيواني بالدقي، وإتمام عملية الحجز في الدور السادس. وأكد أن الدفع يتم عبر الفيزا كخطوة أولية، تليها إتمام الدفع عند استلام الأضحية.

من جهة أخرى، تحدث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن التزام الحكومة بتعزيز مخزونها الاستراتيجي من اللحوم. وأفاد بأن الدولة تسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال إبرام عقود لاستيراد اللحوم من مصادر متنوعة ودمج دول جديدة كشركاء تجاريين.

وأضاف الوزير أنه بناءً على توجيهات د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن زيادة توافر اللحوم الحمراء في الأسواق بأسعار مناسبة استعدادًا لعيد الأضحى، فقد تمت الموافقة على استيراد 170 ألف رأس ماشية، تشمل 45 ألف عجل مذبوح، و20 ألف رأس غنم، إلى جانب 105 آلاف عجل للتسمين من مصادر متعددة.

هذا بالإضافة إلى الكميات التي تم استيرادها سابقًا والبالغة 180 ألف رأس، بالإضافة إلى الإنتاج المحلي، والذي من شأنه تعزيز الأسواق وتلبية الطلب خلال فترة عيد الأضحى المبارك التي تفصلنا عنها أيام قليلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.