هل تستمر الموجة الحارة؟.. الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن حالة الطقس الأسبوع المقبل

تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة منذ أيام، وتستمر الموجة الحارة اليوم الخميس، الموافق 31 أغسطس، وفقًا لما كشفت هيئة الأرصاد الجوية.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة، ويستمر الارتفاع في درجات الحرارة اليوم الخميس.

وتابعت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية على القناة “الأولى”، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 36 درجة مئوية، في حين تصل المحسوسة إلى 38 و39 درجة مئوية، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، وكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط محملة ببخار الماء، تؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة.

تحسن الأحوال الجوية بداية من غدًا الجمعة

وأشارت إلى أنه بدءًا من غدًا، الجمعة، من المتوقع أن تختلف التوزيعات الضغطية التي تؤثر على البلاد، وتبدأ البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي على سطح الأرض، ومرتفع العروض الوسطى.

وأضافت أن البلاد ستتأثر أيضا بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تحسن الأحوال، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح خلال الأيام المقبلة، يقلل من الإحساس بنسب الرطوبة.

وأكدت أن الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة سيستمر على مدار الأسبوع المقبل، وتعود درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، ويكون هناك تحسنًا في الأحوال الجوية بشكل كبير.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.