موعد إعلان التعديل الوزاري المرتقب والوزراء المرشحون لتولي الحقائب الوزارية

يقوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل خلال هذه الأيام بإجراء مشاروات ومقابلات عديدة للمرشحين لشغل الحقائب الوزارية المختلفة وذلك لإجراء تعديل وزاري قبل عرض الحكومة برنامجها على مجلس النواب.

ووفقاً لما نشرته بوابة الأهرام اليوم فإن المهندس شريف إسماعيل سيقوم بإعلان التعديل الوزاري الجديد يوم غداً الأحد وذلك حتى يقوم الوزراء الجدد بإستلام مهام عملهم مع أول يوم عمل بالحكومة خلال هذا الأسبوع في ضوء خطاب التكليف وحتى يمكنهم من حضور مجلس الوزراء الأسبوعي والذي سيعقد يوم الآربعاء المقبل.

هذا ومن المتوقع أن التعديل الوزراي المرتقب سيتضمن ما يقرب من 30 مرشح لشغل الحقائف الوزارية المختلفة وأن التعديل الوزراي سيشمل الوزرات التالية:-

وزارة السياحة، وزارة المالية، وزارة الاستثمار، وزارة التربية والتعليم، وزارة النقل.

كما أن المرشحين لتولي الحقائب الوزارية المختلفة هم الآتي أسمائهم:-

حسام بدراوي لشغل وزارة التربية والتعليم، نيفين الطاهري لشغل حقيبة وزارة الاستثمار، عادل الشوربجي لوزارة العدل، عمرو الجارحي لوزارة المالية، طارق قطب لوزارة الري، علاء فهمي لوزارة النقل.

وفقاً لما تم الإعلان عنه فإن الوزراء الذين سيخرجون من التشكيل الوزراي للحكومة كانت بسبب ضعف تقارير الأداء وفق ما عرضته الأجهزة الرقابية على رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وأن المعيار في خروج وزير وبقاء وزير هو مدى القيام بواجباته تجاه المواطنين ومن أكثر الوزراء المتوقع بقائهم في مناصبهم هو وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي إما لشغل نفس الوزارة وهي وزارة التخطيط أو أن يقوم بشغل وزارة المالية كما أن وزير التموين الدكتور خالد حنفي وكذلك وزير الاسكان الدكتور مصطفي مدبولي مرشحين بقوة للبقاء بالحكومة الحالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.