مفاجأة | مبارك محروم من الجنازة الرسمية عند وفاته، المخلوع “مجرم” بحكم قضائي، والديب يفجر مفاجأة قد تقلب الموازين

في مفاجأة جاءت عكس توقعات الكثيرين، وبعد 5 أعوام من ثورة 25 يناير وبعد العديد من الأحكام القضائية التي صدرت خلال الفترة الماضية والتي جاءت عكس اتجاة المعتاد بعد الثورات، جاء حكم محكمة النقض برفض طعون مبارك ونجليه بمثابة الصدمة لمؤيدي الرئيس الأسبق مبارك ولأسرته، حيث أن ما يترتب على الحكم أهم من الحكم نفسه.

إدانة الرئيس الأسبق بتهمة مالية تعني أنة محروم من المشاركة السياسية هو واسرته ومباشرة أي حقوق سياسية خلال الفترة المقبلة، بجانب أنه لا يجوز التكريم للرئيس الأسبق حسني مبارك في أي تكريم أو مناسبة رسمية للدولة حتى وإن كانت بصفة عسكرية له، وبذلك يكون مبارك مجرداً من أي أوسمة أو نياشين أو قلادات قد حصل عليها خلال السنوات الماضية وخلال فترة حكمة للدولة.

كم أكد الخبراء القانونيين كما جاء في تصريح للدكتور عصام الاسلامبولي أنه بهذا الحكم لن يتم عمل أي جنازة عسكرية أو رسمية للرئيس الأسبق حسني مبارك عند وفاته، حيث انه حكم نهائي بات.

وتسعي الدولة خلال الفترة المقبلة لإسترداد الأموال التي تم تهريبها للخارج مستندة على هذا الحكم القضائي النهائي الغير قابل لأي طعن.

فيما فجر المحامي فريد الديب محامي مبارك مفاجأة كبري فقد أعلن أن الرئيس الاسبق مبارك بصحة جيدة ومعنويات عالية وأنه سوف يظهر مفاجأة لن يفصح عنها حتى الآن، في حين أكد الدكتور نبيل سالم استاذ القانون الجنائي بامعة عين شمي أن المحامي فريد الديب قد  يتقدم بطعن يسمي التماس اعادة النظر ويأتي هذا في حالة وجود أدلة جديدة في القضية قد تغير من مسارها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.