مصر ترفع العلم المصري على حاملة الطائرات الفرنسية الخميس القادم

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن مصر سوف تتسلم حاملة الطائرات الفرنسية “ميسترال”، الخميس القادم حيث وصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، وفد رفيع من قيادات الجيش المصري من أجل تسلم حاملات الطائرات، ورفع العلم المصري على الحاملات رسميا، من أجل التمهيد للانضمام إلى الجيش المصري في الفترة القادمة، وقالت الوكالة الروسية أنه تم إطلاق أسم “جمال عبد الناصر”، على احدي الحاملات، وإطلاق أسم “أنور السادات” على الحاملة الأخري.

مصر

و قالت الوكالة أن تلك الصفقة من أهم الصفقات العسكرية إلى مصر والجيش المصري، وأنها كفيلة بقلب موازين القوي في المنطقة بأكملها، وذكرت التقارير الصادرة من الوكالة أن حاملة جمال عبد الناصر قد قامت برحلة بحرية مؤخرا، وكان على متنها 170 بحار مصري و50 خبير فرنسي.

و أبرز التقرير أن الحاملات التي صنعتها كانت ليست لمصرـ و إنما كانت مصنعة خصيصا إلى روسيا مقابل 1.2 مليار يورو، ولكن بعد توقيع الاتحاد الأوروبي عقوبات على روسيا، لجأت فرنسا إلى تجميد الاتفاق، وقررت بعد ذلك بيع الحاملات إلى مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.