محافظ الشرقية يوضح موقف تقنين أراضي أملاك الدولة

اوضح مؤخراً محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب الموقف الحالي الخاص بمنظومة تقنين أوضاع التعديات الحاصلة على أراضي أملاك الدولة، وأشار بأنه تم عمل عشرة آلاف و115 عقدًا في مراكز المحافظة، إلى جانب 1774 عقدًا منتظر تحريره، كما وصل عدد الطلبات المقدمة من قِبل المواطنين الذين تعدوا على أراضي الدولة سبعة عشر ألفاً 444 طلبا، من بينهم أربعة عشر ألفا و527 طلب صالح للتقنين، بينما بلغ عدد الطلبات الغير صالحة للتقنين 2917 طلب.

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

كما أشار مدير إدارة أملاك الدولة بالشرقية، إلى ضرورة الانتهاء من ذلك الملف، حيث أنه سوف يساعد بصورة كبيرة في وجود أوضاع قانونية مستقرة لكافة المواطنين، والانتهاء أيضا من ظاهرة وضع اليد، كما أكد يوم الإثنين في البيان الذي ألقاه، بأنه تم عقد لجان عديدة، لكي يتم متابعة تنفيذ تقنين أراضي أملاك الدولة، ومتابعة قرارات الإزالة للتعديات، إلى جانب عمل التقارير المتعلقة بهذا الأمر، ومتابعة وضع عقود البيع ومتحصلاتها.

توجيهات محافظ الشرقية بتكثيف الحملات التفتيش على الأسواق

ومن جانب آخر شدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون مع مديري مديريات الصحة والتموين والطب البيطري، بضرورة تكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على المحال التجارية والأسواق، لكي يتم التأكد من إتاحة السلع والمواد الغذائية، إلى جانب ضبط الأسعار واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وأكد غراب على أنه غير مسموح لأحد بأن يستغل المواطنين، أو عدم انضباط التجار بالأسعار المطابقة للأسعار الاسترشادية المعلنة.

احتفال الشرقية بدخول العائلة المقدسة تل بسطا

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على أن المحافظة على أهمية الاستعداد لاستقبال ضيوف احتفالية دخول العائلة المقدسة تل بسطا، المنظمة من قِبل الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة، بالتنسيق مع مطرانية الزقازيق ومنيا القمح للأقباط الأرثوذوكس وهذا يوم غد الأربعاء الموافق الأول من شهر يونيو 2022، في الساعة السابعة مساءً في منطقة آثار تل بسطا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.