محافظ الشرقية يكشف موعد انتهاء الشون والصوامع من استقبال محصول القمح

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على استمرار فتح الصوامع والشون في مختلف مناطق المحافظة، بهدف استقبال القمح من المزارعين، حيث طالب مزارعي المحافظة بالإسراع في توريد المحاصيل في الأماكن التي أعدتها الجهات المختصة في وقت سابق لاستقبل المحاصيل، مؤكدًا أن توريد المحاصيل يحافظ عليها من الإهدار والتلف.

وشدد المحافظ، على ضرورة توريد المحاصيل في المواعيد المقررة حفاظًا عليها من التلف، مؤكداً أن محصول القمح يعتبر من المحاصيل الرئيسية والاستراتيجية بالنسبة للمحافظة، باعتباره يحافظ على الأمن الغذائي لأهالي الشرقية، لذا من الضروري توريد المحاصيل في المواعيد المقررة وفي الأماكن التي خصصتها المحافظة لاستقبال المحصول.

وأشار المحافظ، إلى أن الشون والصوامع المعدة لاستقبال القمح، ستظل تعمل في مختلف مدن وقرى المحافظة حتى منتصف أغسطس المقبل، لإعطاء الفرصة للمواطنين في توريد المحاصيل حفاظًا عليها من التلف، حيث أن المحافظة أعدت الشون والصوامع بطريقة تحافظ على القمح باعتباره محصولاً استراتيجيًا بالنسبة لأهالي المحافظة.

وتابع المحافظ خطوات توريد القمح إلى الصوامع والشون التي يبلغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة أعدتها الحكومة في مخلف مناطق المحافظة بهدف توريد محصول القمح، وبلغ إجمالي القمح الذي تم توريده حتى الآن حوالي 629662 طنًا و971 كيلو من القمح، بينما بلغت المساحة المزروعة 423222 فدانًا، بما يكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح خلال العام.

تشكيل لجنة للوقوف على درجة استعداد الصوامع لاستقبال القمح

ولفت المحافظ إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون للوقوف على درجة استعدادها واستقبالها للقمح الجديد والالتزام بكافة شروط التخزين، بطريقة صحية، وذلك باعتبار القمح من المحاصيل الرئيسية التي تعتمد عليها المحافظة بشكل رئيسي.

صورة 1

وأكد المحافظ على أهمية الحرص على تمهيد الطرق المؤدية إلى الشون والصوامع لتسهيل وصول المزارعين وتوريد المحاصيل، مشددًا على ضرورة التنسيق والتعاون المستمر بين كافة الجهات للتصدي الفوري للعقبات التي قد تنشأ خلال عمليات توريد المحاصيل على مستوى مدن وقرى المحافظة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.