محافظ الشرقية يكشف عن تنفيذ قرابة 18 ألف مشروع للشباب

شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على ضرورة الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج “مشروعك”، مع العمل على إتاحة الآليات التي تجذب الشباب والعمل على ضمان دراسات الجدوى لكافة المشاريع، فضلًا عن تبني وتقديم مبادرات جادة لصالح المشروع وتشجيع الشباب على العمل بحرية، مؤكدًا أن المحافظة تهدف إلى زيادة إنجازات برنامج “مشروعك” الذي سينتج عنه زيادة في عدد فرص العمل للسكان، وأوضح أهمية البرنامج في فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة وتحسين التنمية في المحافظة.

مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية

وأضاف محافظ الشرقية، أنه تم تنفيذ نحو 17699 مشروعًا، وذلك ضمن مبادرة المشروع القومي لتنمية المجتمع والشعب والتنمية المحلية “مشروعك” بقيمة تبلغ حوالي 2857 مليونًا و460 ألف جنيه لتوفير حوالي 52.795 فرصة عمل للشباب بالمحافظة.

أهم المشروعات التي تنفذها المحافظة

وتعتبر تجارة المفروشات من أهم المشروعات التي تقوم المحافظة بتنفيذها، إضافة إلى تجارة السيراميك، ومصنع أعلاف الحيوانات والأسمدة العضوية، والصناعات الكهربائية، ومصنع الملابس، والمعدات الطبية، وحظيرة المواشي، ومصنع تعبئة الأرز، وتجارة الحبوب، وورش الأثاث وغيرها.

كما احتل مركز درب نجم المركز الأول بإجمالي عدد المشروعات الموافق عليها والتي بلغت نحو 2484 مشروعًا بقيمة 350 مليونًا ونحو 686 ألفًا و25 جنيهًا، في حين احتل مركز الحسينية المركز الثاني بإجمالي عدد المشروعات الموافق عليها، والتي بلغت نحو 795 مشروعًا بقيمة 317 مليونًا و324 ألفًا و250 جنيهًا، بينما جاء مركز أولاد صقر في المركز الثالث بإجمالي عدد المشروعات الموافق عليها والبالغة 1،288 بقيمة 303 مليون و882 ألفًا و900 جنيهًا.

وحث  الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، القادة التنفيذيين على ضرورة تيسير إجراءات منح القروض وتسهيل حصول المتقدمين عليها، وذلك من أجل توفير فرص عمل للشباب، وكذلك دفع عجلة التنمية في المحافظة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.