محافظ الشرقية يكشف النسبة التنفيذية لأعمال تطوير شوارع القومية بالزقازيق

تشهد محافظة الشرقية، العديد من المشروعات التي تهتم بتطوير وإعادة تأهيل شوارع مدن المحافظة، حيث شهدت مدينة الزقازيق أعمال تطويرية عن طريق كشط الأسفلت القديم، ووضع طبقات من السن ورفع البلدورات، لمنع التكدسات المرورية، والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة.

رفع كفاءة شارعي أحمد إسماعيل وطلبة عويضة بالقومية

ويولي الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اهتمامًا بالغًا بالمشاريع الهادفة إلى تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لمراكز المحافظة وتحسين المظهر العام للمدينة، حيث حرص على زيارة مقر الأعمال التأهيلية في شارعي أحمد إسماعيل وطلبة عويضة، والتي كانت قد بدأت العمل على تطويرهما منذ الشهر الماضي.

نسبة تنفيذ الأعمال التطويرية في شوارع القومية

وأوضح المحافظ، أن نسبة تنفيذ المشروعات التطويرية بلغت أكثرمن 50% حتى الآن، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام بمنع التكدسات المرورية أثناء رفع كفاءة الشوارع، لعدم تعطيل مصالح المواطنين والأهالي القاطنين في تلك المناطق، بالإضافة إلى أهمية إعادة تخطيط المدينة بشكل يجعلها تسمح بوجود مرونة وتحقيق الانسيابية في الحركة المرورية.

وكشف عن تطوير الشوارع المتفرعة من طلبة عويضة وأحمد إسماعيل، بالتزامن مع الأعمال التطويرية في كلا الشارعين، بجانب تطوير منطقة فلل الجامعة ومحور الرملية، بهدف رفع كفاءة تلك المناطق، لتحظى المنطقة بالنسق الحضاري اللائق بأهالي وسكان المدينة.

وأعرب المحافظ عن شكره لجميع العاملين في الأعمال التطويرية على الرغم من موجة الطقس السيء، موجهًا مسؤولي المحافظة بالاهتمام بمتابعة نسب التنفيذ بشكل يومي، وذلك لإنهاء المشروعات في مواعيدها المحددة في الخطة الزمنية.

وطالب المحافظ، أهالي المنطقة بمساعدة القائمين على أعمال التنفيذ، وعدم تعطيلهم عن طريق ركن السيارات في الشوارع التي يتم تطويرها، موجهًا بنقل السيارات إلى الشوارع الجانبية، أو أي أماكن بديلة حتى الانتهاء من الأعمال التطويرية وتجنب عرقلتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.