محافظ الشرقية يصدر قرارًا مهمًا يخص أعضاء الهيئة التعليمية

أعلنت محافظة الشرقية، أن الدكتور ممدوح غراب، أصدر قرارًا يخص أعضاء “الهيئة التعليمية” في المحافظة، حيث أوضحت أن المحافظ قرر ترقية عددًا من أعضاء الهيئة من شاغلي وظائف المعلمين وما يعادلها من وظائف أخصائيين نفسيين واجتماعيين وتكنولوجيا وصحافة وإعلام وأمناء المكتبات، إلى الوظيفة الأعلى، وذلك من الموظفين الذين استوفوا البرامج التدريبية التي عقدتها الأكاديمية وحصولهم على الشهادة اللازمة وباقي متطلبات الترقية.

وأوضحت المحافظة في بيان، أن قرار المحافظ الذي حمل رقم 10188 لسنة 2023، أشار إلى أن الموظفين سيحصلون على الترقية اعتبارًا من بداية العام الجاري في الأول من يناير للعام الجاري 2023، لافتة إلى أن ذلك يأتي متوافقًا مع أحكام القانون الذي يحمل رقم 155 لعام 2007، والتعديلات اللاحقة في اللائحة التنفيذية، مشيرة إلى أن عدد الموظفين المعنيين بالترقية يبلغ عددهم حوالي 170 ألف موظف، ومن المقرر أن يتم ترقيتهم إلى الوظيفة الأعلى بشرط استيفاؤهم للشروط اللازمة والموضحة سابقًا.

وواصلت المحافظة في بيانها الصادر اليوم، أن قرار الترقية جاء بعد التأكد من استيفاء الموظفين للشروط المطلوبة للحصول على الترقية، موضحة أن الموظفين الذين تمت ترقيتهم إلى الوظيفة الأعلى سيحصلون على بدل الاعتماد المقرر بحسب القانون وعلاوة الترقية، على أن يستلم جميع الحاصلين على الترقية الاعتمادات المخصصة اعتبارًا من أول الشهر التالي لصدور قرار الترقية.

وأشار البيان، إلى أن قرار الترقية جاء متوافقًا للقوانين واللوائح المعمول بها في الإدارة المحلية والتعليم والخدمة المدنية والأكاديمية المهنية للمعلمين وقانون التعليم، بالإضافة إلى استيفاء المترقين لجميع الشروط والمتطلبات الخاصة بقرار الترقية إلى الوظائف الأعلى.

الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لاستقبال الانتخابات الرئاسية

في سياق منفصل، أكد المحافظ، على الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لاستقبال “الانتخابات الرئاسية” المقبلة، والمقرر انعقادها خلال الشهر المقبل وتحديدًا في الفترة من 10 وحتى 12 من ديسمبر المقبل، حيث أوضح “غراب” أن المراكز الانتخابية تم تجهيزها بجميع الاحتياجات اللازمة لسير العملية الانتخابية بسهولة ويسر.

صورة 1

وأشار إلى ضرورة النزول والمشاركة الإيجابية في الانتخابات، موضحًا أن المشاركة تعتبر واجبًا وطنيًا من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية، موجهًا الجهات المعنية بالوقوف على الحياد من جميع المرشحين في الانتخابات المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.