محافظ الشرقية يسلم 4 ملايين جنيهًا لأهالي المحافظة المستفيدين من برنامج فرصة

حرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على تسليم المستفيدين من برنامج “فرصة” مبلغًا يقدر بحوالي 4.150 مليون جنيها، مقسمة على 171 شيكًا، وذلك بعدما تم إطلاق البرنامج من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع جمعية الأورمان لإقامة مشروعات خاصة للمستفيدين من الدعم المادي للبرنامج فيما يخص إقامة مشروعات تدر دخلًا ثابتًا وتوفر حياة كريمة للمستفيدين.

وخلال تسليم الشيكات، أشار غراب، إلى الدور الذي تلعبه الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني فيما يخص إزالة الأعباء وتخفيفها عن كاهل المواطنين، مع العمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي بالدولة للتيسير عن المواطنين، لافتًا إلى أن جمعية الأورمان على وجه الخصوص تمكنت من نقش اسمها في لوحة شرف العمل الأهلي بسبب خدماتها للمواطنين طوال الفترة الماضية.

وأضاف المحافظ، أن “الأورمان” شاركت في العديد من المبادرات التي تم إطلاقها بهدف رعاية الأسر الأكثر احتياجًا، والعمل على تقديم مختلف أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية والعلاجية لهؤلاء المحتاجين على مستوى محافظات الجمهورية.

صورة 1

من جانبه، أكد “وكيل” وزارة التضامن في الشرقية، على أن تعاون الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية سيظل قائمًا وخاصة في القيام بالدور المجتمعي لرعاية الأسر الأكثر احتياجًا، بجانب رعاية المرأة المعيلة، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والتي تستهدف رفع العبء والمعاناة عن كاهل الأكثر احتياجًا ليعيشوا حياة كريمة.

توفير الدعم للشباب والمرأة المعيلة

وأضاف أن برنامج “فرصة”، والذي تم إطلاقه من قبل الوزارة تحت شعار “إبدأ واحنا معاك” يعتبر من أبرز البرامج الخاصة بالتمكين الاقتصادي، خاصة وأن البرنامج يستهدف توفير الدعم للمرأة والشباب، بجانب الأسر الأكثر احتياجًا، والاستقلال الاقتصادي، والاندماج في “سوق العمل”، وذلك عبر منظومة التحفيز والتشجيع والمساندة في التدريب، أو الحصول على وظيفة.

ولفت إلى أن البرنامج يهدف أيضًا إلى مساعدة المستفيدين على تأسيس المشروعات الخاصة بهم، والتي تكون من المشروعات الإنتاجية الناجحة، من أجل دعمهم في الحصول على مشروعات ناجحة تحقق دخلًا واستقلالية مادية واقتصادية.

من جانبهم، أكد المستفيدون على امتنانهم بعد تسلم الشيكات الخاصة بهم من أجل تنفيذ المشروعات الإنتاجية التي تساعدهم في تحقيق استقلالية مادية، مما يساهم في رفع مستوى المعيشة، ومد مظلة الحماية الاجتماعية لمختلف فئات المجتمع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.