محافظ الشرقية يتابع ملف تقنين أراضي أملاك الدولة ويدعو إلى تطبيق القانون على الجميع

يتابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، آخر تطورات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة وشدد على رؤساء المراكز والمدن بالعمل على تشجيع المواطنين من أجل المشاركة في ملف تقنين الأراضي والدخول في المظلة التي أطلقتها الدولة حتى يكون الفرد خاضعًا للقانون.

دعوة عاجلة من محافظ الشرقية وتحذير هام

ودعا محافظ الشرقية ممدوح غراب إلى ضرورة الاستفادة من التيسيرات التي قدمتها المحافظة خلال الفترة السابقة في ملف التقنين، وحذر محافظ الشرقية من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة وإزالة كل التعديات على أراضي الحكومة في هذا الملف طبقًا للتوجهات العليا للدولة.

محافظ الشرقية يتابع ملف تقنين أراضي أملاك الدولة ويدعو إلى تطبيق القانون على الجميع
محافظ الشرقية يتابع ملف تقنين أراضي أملاك الدولة ويدعو إلى تطبيق القانون على الجميع

ملف تقنين الأراضي في الشرقية

وأمام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، استعرض العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام الموقف الحالى لمنظومة التقنين في الشرقية، إذ تم تحرير ٩٧٦٥ عقد بمراكز المحافظة، وبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين أكثر من 17 ألف و420 طلب، من بينها 14 ألف طلب و517 طلب صلح للتقنين و٢٩٠٣ طلب غير صالح للتقنين.

أوضح أن استكمال ملف تقنين الأراضي يسهم بشكل كبير في خلق أوضاع قانونية مستقرة إلى المواطنين، وإنهاء ظاهرة وضع اليد، وشدد محافظ الشرقية على ضرورة الانتهاء من هذا الملف الحيوي والجدي، طبقًا للجداول الزمنية المحددة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.