محافظ الشرقية يتابع آخر المستجدات المتعلقة بأعمال رفع الكفاءة والتأهيل الجارية بترعة الجندل العليا والفولي بمدينة الحسينية

تفقد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري نسب تنفيذ أعمال التأهيل الجارية بترعة جندل العليا والفولي بزمام هندسة ري الحسينية، وتتضمن تلك الأعمال تبطين الترعة وتأهيله ورفع كفاءتها، حيث أكد الدكتور ممدوح غراب أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها ضمن إطار تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

هذا وقد أكد الدكتور ممدوح غراب على الشركة المنفذة لأعمال التأهيل بالإسراع في الانتهاء من تنفيذ الأعمال بحسب الجدول الزمني المحدد لها، وضرورة الالتزام بالمواصفات والجودة المحددة عند تنفيذ الأعمال وتسليم المشروع في أقرب وقت ممكن حتى يدخل الخدمة الفعلية بحيث يعود  بالفائدة على المزارعين.

أوضح المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري أنه يتم الآن تنفيذ أعمال تأهيل ورفع كفاءة لعدد 23 ترعة بمدينة الحسينية بإجمالي مساحة 100 كيلومتر وبتكلفة بلغت 300 مليون جنيه لخدمة 38 ألف فدان باعتبارها مرحلة أولى، مؤكداً أنه سيتم استكمال الأعمال في المرحلة الثانية ليصل إجمالي عدد الترع 35 ترعة بإجمالي مساحة 180 كم وبتكلفة مالية بلغت 570 مليوناً، وذلك لخدمة 60 ألف فدان من الأراضي الزراعية.

صورة 1

أشار المهندس طارق اللبان إلى أنه يتم الآن تنفيذ أعمال تأهيل لترعة جندل العليا والفولي على مساحة 13.5 كيلومتر، وبتكلفة مالية بلغت 56 مليون جنيه وذلك لخدمة 5250 فداناً من الأراضي الزراعية، مؤكداً أنه تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال حتى الآن بمسافة 5 كيلومترات وبلغت نسبة التنفيذ 40%، كما أنه يتم الآن مضاعفة الورديات على أمل الانتهاء من تنفيذ الأعمال في أسرع وقت ممكن وفقاً للجدول الزمني المحدد للانتهاء من الأعمال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.