محافظ الشرقية يؤكد تنفيذ 17 ألف مشروع بتكلفة أكثر من 2 مليار جنيه

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إنه من الضروري وضع آلية ناجحة من أجل الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج مشروعك، وتوفير آلية جاذبة لهم والعمل على توفير دراسة جدوى لجميع المشروعات، وتبنى وطرح مبادرة جادة من أجل الاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.

محافظ الشرقية يكشف آلية توفير وزيادة فرص العمل

ولفت محافظ الشرقية إلى أن هناك اهتمام ووضع لزيادة إنجازات برنامج مشروعك، وهو الأمر الذي يترتب عليه زيادة فرص عمل لأبناء المحافظة، وأن برنامج مشروعك متواجد في العديد من المجالات لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

صورة 1
محافظ الشرقية يؤكد تنفيذ 17 ألف مشروع بتكلفة أكثر من 2 مليار جنيه

تنفيذ 17 ألف مشروع في الشرقية بتكلفة 2 مليار جنيه

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم تنفيذ 17 ألف و371 مشروع ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية الاجتماعية والبشرية “مشروعك” بتكلفة إجمالية تصل إلى 2 مليار و٧٩٢ مليون و٣٩٦  ألف جنيه من أجل توفير ٥٢ ألف و٦٨ فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة.

أبرز التخصصات في مشروعك

من جانبه أوضح العربي الشبراوي مدير مشروعك في الشرقية أن أهم المشروعات التي يتم تنفيذها وهي تجارة السيراميك، وتجارة المفروشات، ومصنع للأعلاف، ومصنع للأسمدة العضوية، ومصنع ملابس، وصناعات كهربائية ومستلزمات طبية بالإضافة إلى مصنع لتعبئة الأرز، وحظيرة مواشي، وتجارة حبوب، ورشة موبيليا وغيرها من الأمور.

أبرز المراكز المستفيدة من مشروعك

ولفت مدير مشروعك إلى أن مركز ومدينة الزقازيق وحي أول وثاني يعتبر في المركز الأول للاستفادة من مشروعك بإجمالي موافقة وصلت ٢٥٠٣ مشروع  بقيمة ٢٩٢ مليون و٢٩٦ ألف و٤٠٠ جنيه، أما المركز الثاني يأتي كل من مركز الحسينية، بإجمالي مشروعات وصلت إلى  ٧٨٤ مشروع  بقيمة ٣٠٥ مليون و٥٩٩ ألف و٢٥٠ جنيه، أما في المركز الثالث فيأتي مركز بلبيس بإجمالي مشروعات وصلت إلى ٢٤٢٨ مشروع بقيمة ٣٣٧ مليون و٧٩٤ألف  جنيه و٨٤٥ جنيه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.