جامعة قناة السويس تفوز بمشروع شبكة الجامعات الإفريقية النمساوية

قدمت جامعة قناة السويس، تقريرًا هامًا إلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تؤكد فيه حصول فريق بحثى من كلية العلوم بجامعة قناة السويس على مشروع شبكة الجامعات الإفريقية النمساوية، ولفت التقرير أن جامعة قناة السويس، حصلت على المشروع الخاصة بمعالجة مياه الصرف الصحي.

يأتي ذلك في إطار الشراكة التي جرت بين جامعة قناة السويس، وهيئة التبادل الثقافي، النمساوي، وذكر أن جامعة قناة السويس، دخلت كشريك أساسي مع جامعة دانوب النمساوية وجامعة جوهانيس النمساوية، كما شاركت جامعة قناة السويس، عدد من الجامعات الأفريقية والتي تصل إلى 9 جامعات إفريقية هي كل من جامعات إفريقية من غانا، وكينيا، وموزمبيق، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا، وأوغندا.

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

وتكون الفريق البحثي للمشروع من عدد كبير من قيادات هيئة التدريس بكلية العلوم بجامعة قناة السويس،  من أجل التوصل إلى طرق مستدامة وصديقة للبيئة، حيث يسعى البحث إلى التخلص من الملوثات ومعالجة مياه الصرف.

ولفت التقرير إلى أن جامعة قناة السويس، حريصة على ربط خطتها الاستراتيجية والبحثية بالأهداف الاستراتيجية للدولة إضافة إلى الخطة التكنولوجيا والعلوم والابتكار رؤية مصر 2030، ويخدم البحث المشروعات التي تقدمها الدولة وتوجهاتها وسياساتها في مجال التنمية المستدامة، في كل من مجال الطاقة والمياه، والغذاء، والصحة العامة

من جانبه أوضح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن هناك اهتمام كبير التعليم الأهلي يرجع إلى استحداث برامج مميزة تضيف للتعليم الجامعي العام وتواكب الثورة التكنولوجية التي تطبع العالم، ولفت إلى أن البرامج التي تم البدء بها في الجامعة الأهلية تعمل على جذب عدد كبير من خريجي التعليم الثانوي، كما تضم البرامج مجموعة من المقررات العلمية من أجل مواكبة سوق العمل والخطط التنموية.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.