عاجل| موعد تطبيق حالة الطوارئ بعد موافقة مجلس الوزراء

تفجير كنيسة مار جرجس، صباح يوم الأحد الأمس قام أحد الإرهابين بتفجير نفسه بداخل الكنيسة مما أسفر عن وفاة العديد من الأقباط وإصابة أكثر من 70 فرداً، وقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بانعقاد مجلس الدفاع الوطني وإرسال كافة الجهات المعنية لكنيسة مارجرجس وتقديم التقارير والمساعدات اللازمة وفتح جميع مستشفيات القوات المسلحة لإستقبال المصابين.

أنفجار كنيسة مار جرجس

  • قام العديد من أهالي المصابين والشهداء بالتجمهر والاشتباك مع قوات الأمن وقاموا بالاعتداء على مدير أمن الغربية فور وصولة والمطالبة برحيله وقد قام وزير الداخلية بإقالته على الفور.

أنفجار الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

  • قام أحد الأشخاص الإرهابين بالتوجه إلى الكنيسة المرقسية بالإسكندرية والأقدام على تفجير نفسه بداخلها وكان المقصود بالتفجير البابا تواضروس لأنه كان يترأس القداس ولكن رجال الأمن قاموا بالاشتباه به ولكنه سارع بتفجير نفسه بمحيط الكنيسة وراح ضحيتها العديد من رجال الأمن.
  • تجمهر العديد من أهالي الإسكندرية الأقباط وقاموا بمظاهرة يحملون بها نخيل الزعف مغرقاً بالدماء ويهتفون بأنهم موجودين فأين الأرهاب.

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمطالبة الشعب المصري بالوقوف والثبات والتصدي معه وقام بإعلان حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاث أشهر خصيصاً بعد تفجيرات الكنائس في صباح يوم الأحد.

موعد بدء إعلان حالة الطوارئ

قام مجلس الوزراء بالموافقة على قانون الطوارئ وبدء العمل به من اليوم الساعة الواحدة مساءً وحتى ثلاثة أشهر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.