عاجل.. “الأرصاد” تحذر من تقلبات جوية مفاجأة وأمطار غزيرة على جميع أنحاء البلاد وعلى مدار يومين وحالة الطقس خلال الـ 5 أيام القادمة

انتهت بالأمس الموجة الحارة التي كانت تضرب البلاد والتي استمر لنحو أسبوع كامل، وكانت ذورة هذه الموجة أمس السبت حيث بلغت درجات الحرارة نحو 32 درجة مئوية، واليوم الأحد شهدت الأحوال الجوية انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة بلغ اليوم نحو 8 درجات، ويبدو وبحسب بيانات هيئة الأرصاد الجوية أنه هناك مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة مع سقوط أمطار كثيفة وغزيرة وخلال ساعات قليلة، حيث تتساقط أمطار مساء اليوم على بعض المحافظات وتمتد إلى جميع أنحاء الجمهورية بداية من صباح الغد الإثنين.

هذا وأكد رئيس الإدارة المركزية التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية الدكتور إبراهيم عطا، أن حالة طقس اليوم الأحد هو انخفاض ملحظ في درجات الحرارة يمتد من الشمال وحتى شمال الصعيد ومعتدل على القهرة بارد ليلاً على جميع أنحاء البلاد، وأضاف عطا أنه من النتظر سقوط أمطار على غرب البلاد اليوم وسوف تمتد إلى داخل البلاد لتشمل جميع محافظات الجمهورية غداً الإثنين وتستمر حتى الثلاثاء وذلك تزامناً مع انخفاض كبير في درجات الحرارة، مع تساقط الشبورة المائية بكثافة في الصباح الباكر على شمالي البلاد في الساعات المبكرة من الصباح، ولذا على السائقين توخي الحذر.

ومن جهة أخرى أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه هناك حالة من عدم الاستقرار وسوف تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي وبداية من الأسبوع القادم فسوف يكون هناك استقرار ملحوظ في الأحوال الجوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.