عاجل.. إحتجاز طفل حديث الولادة بمستشفى حميات منوف بسبب كورونا

كشفت وزيرة الصحة والسكان بمصر في تقارير صحفية أنه تم احتجاز طفل يبلغ من العمر 9 أشهر بمستشفى حميات منوف، إثر إرتفاع درجة حرارة الطفل وظهور بعض الأعراض عليه كالرشح، حيث اشتبه الطفل بتعرضه لفيروس كورونا وتم أخذ العينات اللازمة من الطفل وإرسالها للمعامل المركزية الخاصة بوزارة الصحة.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنه تم إحالة إدارة مستشفى حميات منوف للتحقيق، لتأخر إرسال العينة التي تم أخذها من الطفل لعدة ساعات، حيث ان عائلة المولود قدمت مؤخراً من دولة الإمارات العربية.

وأشار وكيل وزير الصحة، إلى والد الطفل رفض احتجاز إبنه وإجراء الفحوصات اللازمة عليه لإكتشاف وجود فيروس كورونا، مما دعى الأمر إلى تحرير محضر ضده وإلزامه بإحضار الطفل للمستشفى لوضعه تحت الملاحظة لحين قدوم نتيجة العينات.

وفي أقوال أخرى ذكرت وزارة الصحة بمحافظة المنوفية أن نتائج التحاليل التي سُحبت من الطفل سلبية تماماً، وأكدت أن الأعراض التي ظهرت عليه خاصة ب”أنفلونزا موسمية” وليست أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.