ضمن مبادرة حياة كريمة..إطلاق قوافل علاجية بمحافظة البحر الأحمر خلال يناير 2022

أصدرت مديرية الشئون الصحية بمحافظة البحر الأحمر، خارطة القوافل العلاجية المرتبطة بمبادرة “حياة كريمة” في يناير 2022، والتي بدأت بقرار بالتوجه إلى قريتي مرسى حميرة ورأس حدربة جنوب محافظة البحر الأحمر، يوم غد الأربعاء 12 يناير 2022، وأوضحت استمرار الفحص الطبي لسكان مرسي حمير ومنطقة وادلديت بالشلاتين ليومي الأربعاء والخميس، ومن ثم انطلاق قافلة علاج مبادرة “حياة كريمة” إلى مدينة حلايب، خلال يومي 14 و15 يناير 2022، لفحص المواطنين وتقديم العلاج المجاني لهم.

خريطة القوافل الطبية المرتبطة بمبادرة “حياة كريمة”

وتنطلق القوافل الطبية من حلايب إلى قرية أبو رماد أيضاً في مدينة حلايب لمدة يومين في 16 و17 من الشهر الجاري، ومن ثم إلى مدينة مرسى علم، لتفقد مواطني قرى الشيخ الشاذلى برينيس وهيماي يومي 18 و19 يناير الجاري، وتقديم العلاج المجاني وكذلك الإحالة إلى المستشفيات حسب الحاجة.

وتتجه القوافل الطبية بعد ذلك إلى مركز صحة الأسرة بمرسي علم، خلال يومي 20 و21 يناير الجاري، ثم إلى مدينة القصير، لفحص أهالي قرية الحمروين يومي 22 و23 من الشهر الجاري، ثم الانتقال إلى سفاجا يومي 24 و25 يناير 2022.

 

صورة 1

وتصل القوافل إلى مدينة رأس غارب بالشمال، حيث يخضع سكان قريتي الزعفرانة وعرب عايش للفحوصات الطبية يومي 26 و27 يناير 2022، بحيث يتم تقديم الفحوصات والعلاج مجانًا للمواطنين، ويأتي ذلك ضمن مبادرة “حياة كريمة”.

وفي هذا السياق أكد الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر إنه بمبادرة من رئيس الجمهورية “100 مليون صحة” تم فحص حوالي 3817 سيدة حامل، ويأتي ذلك في إطار دعم صحة الأم والجنين خلال عام 2021، وكشف أن هذه الخدمة تقدم مجانًا طوال فترة الحمل وبعد 42 يومًا من الولادة، وذلك من خلال الوحدات الصحية المختلفة التي تشارك في المبادرة في جميع مدن المحافظة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.