صور حفل خطوبة طفلين بكفر الشيخ يثير الجدل العريس 9 سنوات والعروس 10 سنوات

تدأول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي صور من حفل خطوبة لطفلين من قرية قبريط التابعة لمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ وسط فرحة عارمة من الأصدقاء والأقارب حيث يبلغ العريس تسعة أعوام بينما تبلغ العروسة عشرة أعوام في مشهد ليس الأول من نوعه فكم شاهدنا في الفترة الأخيرة الكثير من الأسر المصرية يزوجون أبنائهم في سن صغير جداً متماسكين بعادات قديمة.

وإنهالت التعليقات من رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين يرفضون بشدة ما يحدث لأطفال مصر نظرا لأن الزواج مسؤولية كبيرة على الزوج والزوجة وهذا ظلم لهم أن يتحملوا المسؤولية في هذا السن قبل أن يأخذون فرصتهم في التعليم وينموا عقلهم ويستفدون من تجارب الحياة والبعض يرى أنها مجرد خطوبة وتحدث كثيرا وأحيانا يكون الزواج مبكرا أفضل لهم.

شاهد من أهل القرية.

قال أحد أهالي القرية رفض ذكر اسمه أن العروسين أولاد خالة والعريس له أشقاء ووالده غائب والعروسة هي الأخرى لها أشقاء أصغر منها ووالدها عامل لدى إحدى الجمعيات الخيرية بالقرية وجميعهم يقيمون في شقة واحدة بالإيجار وعلى ذلك تمت خطبتهم بـ “دبلة وخاتم ومحبس” مشيرا أن الطفلين يعملان مع أسرتيهم في أعمال يومية لتوفير قوت يومهم فهم كأسرة واحدة تماما.

صورة 1 صورة 2 صورة 3 صورة 4 صورة 5 صورة 6


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.