زيارة إنسانية.. رئيس جامعة السويس يقدم الدعم لمصابي حادث أتوبيس الجلالة

في خطوة إنسانية نبيلة قام الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس بزيارة تفقدية لمصابي حادث أتوبيس طلاب جامعة الجلالة بالمجمع الطبي بالسويس، وهذه الزيارة لم تكن مجرد واجب رسمي فقط، بل كانت أيضا رسالة واضحة تؤكد عمق الروابط بين الجامعة ومجتمعها، وأهمية سلامة ورفاهية طلابها.

كان برفقة رئيس جامعة السويس في زيارته كل من الدكتور عز الدين حسيني جاد القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة دعاء محمد سيد عميد كلية الطب، والعديد من عمداء الكليات وأساتذة كلية الطب، والهدف الرئيسي من الزيارة هو الاطمئنان على حالة الطلاب المصابين بحادث أتوبيس الجلالة الذي حدث يوم أمس الإثنين 14 أكتوبر.

تصريحات رئيس جامعة السويس

هذا وقد أكد رئيس الجامعة على أهمية تقديم الرعاية الطبية اللازمة لجميع الطلاب المصابين، والحرص على توفير الأطقم الطبية اللازمة من أعضاء هيئة تدريس بكلية الطب وأطقم تمريض داخل المستشفى، وذلك بهدف المساعدة في تقديم العون والدعم الطبي للطلاب المصابين جراء الحادث.

صورة 1

وجه رئيس جامعة السويس أيضا بضرورة الوقوف جنباً إلى جنب في هذه المحنة مع أطباء المستشفى، من أجل تقديم الرعاية الطبية اللازمة للطلاب المصابين.

أكد الدكتور أشرف حنيجل أنه تم تنظيم حملة مكثفة من أجل التبرع بالدم على مدار يومين بمقر الجامعة، وتحديداً أمام كلية الآداب وذلك من أجل مساعدة الطلاب المصابين أيضا.

أهالي الطلاب المصابين

خلال زيارة رئيس جامعة السويس للطلاب المصابين بالمستشفى الطبي، التقى أيضا ببعض أهالي الطلاب وأعرب لهم عن خالص أمنياته بالشفاء العاجل للطلاب المصابين، وجميع الأشخاص الذين تضرروا من الحادث، مؤكداً أن الجامعة مستعدة لتقديم كافة أوجه الدعم للطلاب والأهالي.

تأتي هذه الزيارة على خلفية تعزيز الروابط بين الجامعة والمجتمع الطلابي، حيث تؤكد أن الجامعة ليست مؤسسة تعليمية فقط، بل هي جزء لا يتجزأ من المجتمع المحلي، وأن الجامعة تشارك أيضا في حل جميع المشكلات وتعمل دائماً على تقديم الدعم للطلاب وجميع منسوبي الجامعة.

تفاصيل حادثة أتوبيس جامعة الجلالة

صورة 2

وقع الحادث المأساوي الذي تصدر الترند خلال الساعات القليلة الماضية على منصات التواصل الاجتماعي وتصدر عناوين الصُحف على طريق “الجلالة – الزعفرانية” يوم أمس الإثنين الموافق 14 من شهر أكتوبر الجاري، حيث انقلب الأتوبيس الذي كان يقل حوالي 50 طالب على الطريق، مما أدى إلى مقتل 10 طلاب وإصابة 40 آخرين على الطريق.

وفور وقوع الحادث تحركت السلطات من أجل التوجه إلى موقع الحادث، وتعطلت حركة المرور بالطريق وكان الجميع يحاولون المساعدة من أجل إخراج الطلاب من الداخل، كما أنه تم الدفع بسيارات الإسعاف من أجل مساعدة وإسعاف المصابين، وكُتب لبعض الطلاب النجاة من هذا الحادث المأساوي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.