رد الجميل.. الحكومة الصينية ترسل هدية إلى مصر

قدمت الحكومة الصينية، اليوم السبت، هدية ثمينة إلى الدولة المصرية، وذلك في إطار “رد الجميل”، بعد مساندة مصر لها في أزمة فيروس كورونا المستجد في عام 2020.

وقامت حكومة الصين بتقديم 10 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، إلى الدولة المصرية، وذلك ضمن 60 مليون جرعة، تهديها الحكومة الصينية إلى الدولة المصرية.

وتسلم الهدية، وزير الصحة المصري، الدكتور خالد عبد الغفار، خلال مراسم أقيمت اليوم السبت، من أجل توقيع وثيقة استلام 10 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد.

وحسب بيان رسمي منشور على صفحة رئاسة مجلس الوزراء على موقع فيس بوك، أوضح خالد عبد الغفار أن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين، شهدت طفرة بالغة خلال السنوات الأخيرة.

وتابع وزير الصحة المصري “القيادة السياسية قدمت الدعم للشراكة الناجحة والبناءة بين شركتي فاكسيرا وسينوفاك الصينية، والتي أثمرت عن إنتاج 40 مليون جرعة من لقاح كوفيد 19 فاكسيرا سينوفاك”.

وخلال المراسم، لفت الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، إلى أن مصر لديها مخزون من لقاحات فيروس كورونا المستجد، يكفي حتى عام 2023.

صورة 1

وشدد على أن علاقات التعاون بين مصر والصين، مثال رائع يحتذى به للتضامن والتعاون الدولي.

وفي نفس السياق، ثمن محمد البدري سفير مصر السابق لدى جمهورية الصين الشعبية، علاقات التعاون بين مصر والصين في مجال إنتاج اللقاحات.

أما جان تاو القائم بأعمال السفير الصيني لدى مصر، قال “الصين تسعى باستمرار للتعاون مع دول قارة أفريقيا، فضلا عن توفير الدعم للقضايا الصحية وتقديم أوجه الدعم والحلول لاستدامة هذا التعاون”.

وأشاد بمساندة الدولة المصرية للصين منذ بداية جائحة كورونا، والذي حرصت الصين على إثره على تقديم 189 مليون جرعة لقاحات إلى 27 دولة أفريقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.