رئيس جامعة قناة السويس يكشف عن تجديدات معهد الدراسات الأفروآسيوية

كشف الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن المبنى الذي تم تجديده ليصبح المقر الدائم لمعهد الدراسات الأفروآسيوية يتكون من أربعة طوابق، بحيث يتكون الطابق الأرضي من قاعة مناقشات وثلاث قاعات دراسية وغرفة مناقشة ومكاتب إدارية للوكلاء وأمين المعهد والهيئة الإدارية، وأضاف الدكتور ناصر مندور أنه يوجد بالدور الثاني سبعة مكاتب لرؤساء الأقسام مع ملحقاتها.

تفقد رئيس الجامعة  لمعهد الدراسات الأفروآسيوية

وأوضح أنه يوجد في الطابق الثالث مكتبة كبيرة للمعهد، والتي تضم قاعة كبيرة للمصادر والمراجع، وأخرى للرسائل العلمية، وقاعات للمناقشة، إلى جانب 4 مدرجات تعليمية مصغرة و3 قاعات مخصصة لكنترولات امتحانات المعهد، بينما الطابق الرابع مخصص لمعهد التراث والحضارة بالجامعة ومركز البحوث والدراسات الإندونيسية، بالإضافة إلى وجود غرف تدريبية وأنشطة المعهد.

كما جاء ذلك خلال زيارته للمعهد برفقة الأستاذة هدى فرج أمين عام الجامعة واستقبلها الدكتور حسن يوسف مستشار رئيس الجامعة بمعهد الدراسات الأفروآسيوية، والدكتور حسنين السعيد وكيل المعهد، وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد، وأشار الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة أن المعهد يحضره ما يقرب من 500 طالب في عامه الرابع، مضيفًا أنه يعتبر نواة لربط ثقافات مصر وآسيا وأفريقيا، كما يدرس هناك نحو 50 طالبًا من دول أخرى.

وتهدف الزيارة إلى تفقد المبنى بعد التجديد وحضور حفل تكريم الدكتور محمد صالح الوكيل الأسبق للمعهد، وتكريم السيدة منى عبد الله مديرة الدراسات العليا بالمعهد لبلوغها سن التقاعد، وفي سياق آخر أكد رئيس جامعة قناة السويس أن الطلاب سوف يشاركون في فعاليات الدورة التدريبية الأولى التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الوزير الدكتور أشرف صبحي، من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية على مستوى الجامعات، في الفترة من 19 إلى 24 مارس بمقر الأكاديمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.