رئيس جامعة قناة السويس يؤكد أن مصر تمتلك مسطحات مائية تؤهلها إلى تصدير الأسماك

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن مصر تمتلك مجموعة كبيرة من المسطحات المائية والبحيرات التي تؤهلها إلى تصدير  الأسماك خارج البلاد، إذ أن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بمشروع الاستزراع السمكي في منطقة قناة السويس وسيناء بهدف خلق مجتمعات عمرانية جديدة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك.

ولفت رئيس جامعة قناة السويس إلى أن المشروع يسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك ويعمل على تقليل فاتورة الاستيراد وتصدير فائض الانتاج، ويساهم في إنتاج الثروة السمكية على أرض مصر، وفي جامعة قناة السويس لدينا اهتمام خاص بمثل هذه المشروعات، ونسعى إلى زيادتها معهد الاستزراع السمكي، وكلية الزراعة والطب البيطرى.

رئيس جامعة قناة السويس يؤكد أن مصر تمتلك مسطحات مائية تؤهلها إلى التصدير

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة قناة السويس للدكتور صلاح الدين مصيلحى رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، وحضور كل من الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطرى.

رئيس جامعة قناة السويس يوجه رسالة تنهئة

وقدم رئيس جامعة قناة السويس رسالة تهنئة إلى الدكتور صلاح الدين مصيلحي لثقة القيادة السياسية وتوليه منصب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، من جانبه أوضح الدكتور صلاح الدين أن جهاز حماية وتنمية البحيرات أنشئت من أجل تنمية الاقتصاد ووضع السياسة العامة لحماية البحيرات من التعديات والتلوث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.