رئيس الوزراء يُعلن آخر إحصائية لفيروس كورونا في مصر: إصابة 7 طلاب

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في مصر إلى 109 أشخاص بينهم 7 طلاب في مدارس مختلفة، وذلك بحسب تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، مساء اليوم، السبت، مشيرًا إلى أن خطة الدولة لمواجهة كورونا تشمل 3 إجراءات، منها مرحلة تفشى للوباء.

وقال رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في المؤتمر: إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر خلال الفترة الماضية يُعد بسيطًا، مقارنة بما يحدث في الدول الأخرى، لافتًا إلى أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعليق الدراسة صائب جدا، لأن الطلاب في المدارس والجامعات يمثلون 25% من الشعب المصري.

وفي ظل كشف رئيس الوزراء عن آخر إحصائية لفيروس كورونا في مصر، أكد أنه جرى توجيه وزارة الداخلية بغلق مراكز الدروس الخصوصية، تزامنًا مع قرار الرئيس السيسي بتعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، بدءًا من يوم غدٍ الأحد 15 مارس، ضمن الخطة الموضوعة لتعقيم المنشآت والحد من انتقال العدوى، فضلا عن تخصيص 100 مليار جنيه، لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات وقائية.

صورة 1

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، قال خلال الموتمر الصحفي بمقر مجلس الوزراء: إن قرار الرئيس السيسي بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، يعد إجراءً احترازيًّا، مناشدًا أولياء الأمور بألا يتوجه أي منهم إلى أماكن بها تجمعات، كما أن الوزارة ستقوم خلال فترة تعليق الدراسة بتطهير المدراس وتعقيمها وإصلاح ما أفسده الطقس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.