رئيس الوزراء يكشف جهود الحكومة في مواجهة الأزمات وتحسين الاستثمارات

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة تتابع بشكل مستمر حالات مرضية ظهرت في أسوان بلغت حوالي 200 حالة، وهنالك فرق طبية متخصصة أرسلت للتحقيق ومعرفة الأسباب الدقيقة لهذه الحالات، مع تأكيد أن الحكومة ملتزمة بمواصلة الجهود لضمان سلامة المواطنين ومتابعة الحالة عن كثب.

استعادة إنتاج الغاز ومعالجة مشكلة الكهرباء

في تصريح آخر، أوضح رئيس الوزراء أنه سيتم استعادة معدلات إنتاج الغاز من حقل ظهر قبل نهاية يونيو، مع تأكيد عدم عودة انقطاع الكهرباء بعد تأمين الشحنات اللازمة، كما أشار إلى تخصيص 7 مليارات جنيه لدعم مشروعات وزارة الكهرباء، لضمان استمرارية التيار الكهربائي وتطوير مشروعات الطاقة الحيوية.

تعزيز الاستثمارات المصرية والدولية

وأشار مدبولي إلى زيادة الاستثمارات المصرية في السعودية والتي وصلت إلى 5700 شركة، مع توقعات بزيادة الاستثمارات السعودية في مصر، كما ناقشت الحكومة توسيع الاستثمارات الكويتية في مصر، وأكد أن الجانب الألماني أبدى اهتمامًا بمشروعات كبيرة في الدولة المصرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.