رئيس الوزراء المصري “مصطفى مدبولي” يوافق على تخفيض أسعار 7 سلع أساسية من 15 إلى 25%

أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور “مصطفى مدبولي” خلال مؤتمر صحفي موسع، اليوم الإثنين، أنه بعد عقد اجتماعات مع الجهات المعنية تمت الموافقة على تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب من 15 إلى 25% بحد أقصى، وتشمل هذه السلع الفول والعدس، ومنتجات الألبان، والمكرونة، والسكر، والزيت، والأرز، وشدد على كتابة الأسعار على المنتجات، بالإضافة إلى خفض أسعار الدواجن وبيض المائدة بنسبة 15%، وتمت الموافقة على تنفيذ هذه المبادرة يوم السبت المقبل.

وقال مدبولي، إن الحكومة قررت تعليق رسوم وجمارك على عدد من مستلزمات الإنتاج لمدة 6 أشهر لضمان خفض الأسعار، مشيرًا إلى أن التضخم ظاهرة عالمية والحكومة المصرية تحاول التخفيف على المواطنين من أثر هذه الظاهرة، وأن أهم قضية تشغل الحكومة هو مواجه التضخم والسيطرة على زيادة الأسعار، خاصة أسعار المواد الغذائية.

رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي_ المصدر موقع mebusiness.ae

وحذر مدبولي بشأن التلاعب في الأسعار، وأن الدولة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي شخص يتلاعب بالأسعار، وسوف يكون هناك متابعة مستمرة بشأن هذا الأمر.

ومن جانبه، أعلن وزير المالية “محمد معيط” أنه تم اتخاذ عدة إجراءات ستسهم في سرعة الإفراج الجمركي عن البضائع من المواني، بجانب بعض التخفيفات التي يتحملها الصناع والتجار من التزامات، حتى يتم تخفيض التكاليف على الصناع والتجار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.