ذروة الإرهاب.. الخارجية المصرية تدين مجزرة الفجر وتؤكد ضرورة اتخاذ موقف دولي موحد تجاه هذه الجريمة

أدانت وزارة الخارجية المصرية بشدة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين الواقعة في حي الدرج شرقي مدينة غزة، حيث قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف المدرسة بالكامل بعد أن كانت تؤوي الكثير من النازحين الفلسطينيين الهاربين من القصف المتكرر من قبل قوات الاحتلال.

أكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان رسمي لها أن استمرار الاعتداءات على المدنيين الفلسطينيين بقطاع غزة يشكل استخفافاً غير مسبوق بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

هذا وقد طالبت الخارجية المصرية في بيانها أيضا بضرورة اتخاذ موقف دولي موحد من أجل توفير الحماية والأمان للشعب الفلسطيني من قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتكرر، بالإضافة إلى وضع حد لاستهداف المدنيين العُزل.

صورة 1

بجانب تصريحات وزارة الخارجية المصرية التي أدانت فيها مجزرة مدرسة التابعين التي سميت مؤخراً “بمجزرة الفجر”، خرج الأزهر أيضا بتصريحات أدان فيها هذه الجريمة البشعة، حيث أكد في تصريحات رسمية له أن التاريخ لن يرحم المتخاذلين، في إشارة إلى بعض الدول العربية التي لم تحرك ساكناً بعد.

صورة 2

سميت هذه الجريمة البشعة بـ مجزرة الفجر نسبةً إلى وقت ارتكابها، حيث حدثت أثناء صلاة الفجر في مدرسة التابعين بحي الدرج في مدينة غزة، وكانت هذه الجريمة بشعة للغاية تحت ظلام الليل والفجر كان شاهداً على الأرواح التي زهقت.

تفاصيل مجزرة الفجر

حتى هذه اللحظة هناك العديد من الدول العربية تواصل الصمت وتستمر في تجاهل مأساة الشعب الفلسطيني الذي يواجه القصف المتكرر والمستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لدرجة أن هذا الصمت الدولي أصبح مريب بالفعل.

صورة 3

انطلقت مجزرة الفجر في قلب مدينة غزة تحديداً في مدرسة التابعين بحي الدرج حيث يلتقي النازحون جميعاً من أجل أداء صلاة الفجر، ولكن تحولت هذه الأرواح البريئة إلى أشلاء ممزقة، حيث أن هناك أكثر من 100 شهيد معظمهم من الأطفال وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي، جميعهم أصبحوا ضحايا القصف الإسرائيلي الوحشي.

لم يكون هؤلاء النازحون الأبرياء سوى نازحين يبحثون عن ملجأ آمن لكن صواريخ قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تفرق بين صغير وكبير بين رجل وامرأة، حيث أن هذه الجريمة البشعة تعتبر تذكير بأن الحياة الإنسانية لا تعني شيئاً في وجه السياسة والصراعات، والدليل على ذلك أن الدول العظمى والدول الغربية بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وغيرها لم تدين هذا الهجوم ولم يتم التوصل لحل بعد من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

خرجت وزارة الخارجية السعودية بتصريحات رسمية اليوم السبت تؤكد فيه إدانتها لقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقد أدانت هذه الجريمة بأشد العبارات، مؤكدة في بيان رسمي أن استهداف النازحين في مدرسة التابعين بحي الدرج بمدينة غزة يعتبر جريمة لا يمكن السكات.

صورة 4

شددت وزارة الخارجية السعودية في بيانها على ضرورة وقف المجازر الجماعية في قطاع غزة الذي يعيش كارثة إنسانية غير مسبوقة بسبب الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، في إشارة إلى تقاعس المجتمع الدولي تجاه محاسبة إسرائيل جراء هذه المجازر التي ترتكبها بين الحين والآخر في حق الشعب الفلسطيني.

هذا وقد أدانت وزارة الخارجية الأردنية في بيان رسمي أيضا الهجمات والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني بأشد العبارات، حيث قالت في تصريحاتها أن “القصف الإسرائيلي الذي كان ضد النازحين الفلسطينيين في مدرسة التابعين بحي الدرج بمدينة غزة يعتبر انتهاكاً وخرقاً واضحاً لقواعد القانون الدولي، وإمعاناً في الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز إيواء النازحين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.