خبير عسكري يكشف استهداف الطائرة المصرية بـالنبضة الكهرو مغناطيسية

أوضح اللواء حسام سويلم الخبير الأمني والاستراتيجي أنه يوجد أحتمال لسقوط الطائرة المصرية أول أمس بسلاح النبضة الكهرو مغناطيسية والتي تعمل على تدمير الأهداف عن بعد حيث أنه أشار إلى انه لا يستبعد قيام بعض الدول الكبرى بأعمال عدائية ضد مصر.

كما أضاف اللواء حسام سويلم في مداخلة تليفونية على قناة الغد الإخبارية الفضائية أن سلاح النبضة الكهرو مغناطيسي هو يتبع النظام الأمريكي حيث يقوم بتوجيه نبضة كهرو مغناطيسية من الفضاء إلى الأهداف وتدميرها عن بعد.

كما قام بالتوضيح للمذيعة هبة الغمراوي أن هذا النظام عبارة عن مجموعة من الهوائيات الضخمة موجودة في عدة محطات في إسرائيل والاسكا وجنوب أفريقيا والنرويج وتقوم هذه المحطات بإرسال نبضات كهرو مغناطيسية إلى الفضاء لكي تقوم بتكوين سحابة إلكترونية توجه بعد ذلك إلى المناطق المستهدفة وذلك عبر الأقمار الصناعية.

حيث من الممكن أن تحدث زلزال أو بركان في الطبقات التكوينية أو تسونامي مثل ما حدث من قبل في اندونيسيا وعدن أو من الممكن أن تحدث حرائق حيث أكد اللواء حسام سويلم أن هذا السلاح لا يوجد الا في الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.
كما قام بالتأكيد على أنه لا يمكن أن تسقط الطائرة عن طريق صواريخ الجماعات الإرهابية هذا لان الطائرة كانت على ارتفاع أكثر من 35 كيلو متر وأن الصواريخ لدى الجماعات الإرهابية محمولة على الكتف وأقصى مدى لها 15 كيلو متر فقط.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.