حمى الضنك المُمِيتَه تُهاجم مصر.. تعرف على أعراضها طرق الوقاية منها

حمى الضنك من الحمى المهددة للحياة، ظهرت تلك الحمى في مصر في القصير جنوب البحر الأحمر، حيث يعيش الأهإلى حالة من الرعب عقب تفشى المرض في انحاء المدينة، حيث اصبح في كل بيت مصاب بتلك الحمى حتى خاف الناس السلام على بعضهم البعض خوفا من انتقال الحمى رغم انها لا تنتقل بالمصافحة، وانتشرت حالة من الهلع بعد وفاة مُسن أصيب بها، كما ظهرت أيضاً في مرسى علم حيث أصيبت سيدة شابة بالمرض وبعد عمل التحاليل اللازمة تم التأكد من إصابتها بتلك الحمى، واستقبلت مستشفى اليوم الواحد بمرسى علم عشر حالات مصابه بالمرض.

و تواصل المحافظات إتخاذ الاجراءات اللازمة للحد منها ومنع انتشارها، كما واصلت شركات المياه اجراء صيانه وتجديد خزانات المياه بالبحر الأحمر، كما تم الدفع بعدد من القوافل الطبية إلى المدن لسحب عينات من المواطنين وتحليلها وعلاج المرضى منهم.

أعراض حمى الضنك

و من أعراض حمى الضنك الصداع وآلام العضلات والمفاصل وارتفاع درجة الحرارة وعند تطور المرض تتطور إلى حمى الضنك النزفيه غير القابلة للعلاج، ولم يتوصل العلماء حتى الآن إلى لقاح فعال لها.

الوقاية من حمى الضنك

تتوقف الوقاية على تقليل التعرض للدغات البعوض حيث انها تنتقل بالبعوضه الزاعجة “Aedes aegypti” والقضاء عليه، حيث انه الحل الأمثل للوقاية منها لعدم توافر لقاح مناسب حتى الآن


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.