جو غائم جزئيًا.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس غدًا الأربعاء ودرجات الحرارة

تشير توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لتفاصيل حالة الطقس غدًا الأربعاء، أن تشهد البلاد طقس حار رطب خلال ساعات النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، وخلال ساعات الليل، سيسود طقس معتدل على “القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد”، وسيكون الطقس مائل للحرارة رطب على جنوب البلاد وجنوب سيناء، بحسب توقعات الهيئة، كما سيكون هناك نشاط بحركة الرياح ليلًا على بعض المناطق، وهذا بدوره سيقلل من درجات الحرارة المحسوسة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد من المتوقع أن تشهد بالساعات القليلة المقبلة بعض الظواهر الجوية، حيث سيسود “القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء”، طقس حار رطب خلال ساعات النهار، معتدل رطب خلال ساعات الليل، كما سيكون هناك شبورة مائية وجو غائم جزئيًا على تلك المناطق، مع ارتفاع بفرص سقوط الأمطار بنسبة 20%، فضلًا عن نشاط الرياح.

وعلى مستوى “جنوب سيناء وجبال البحر الأحمر وشمال الصعيد”، فقد قالت الهيئة العامة للأرصاد، أنه سيسود طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار، معتدل خلال ساعات الليل، وستتكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح مع وجود جو مشمس، وأخيرًا ستشهد منطقة جنوب الصعيد، طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار، معتدل خلال ساعات الليل وسيكون الجو مشمس كذلك.

تفاصيل حالة الطقس غدًا الأربعاء
تفاصيل حالة الطقس غدًا الأربعاء

اضطراب بالملاحة البحرية

وعلى الجانب الآخر، قالت الأرصاد الجوية في بيانها، أن البحر المتوسط سيشهد نشاط الرياح السطحية شمالية غربية، وسيصل ارتفاع الموج بين المتر ونصف وحتى المترين، بينما سيشهد البحر الأحمر نشاط الرياح السطحية في الاتجاه الشمالي الغربي، وسيتراوح ارتفاع الموج بين المتر وربع وحتى المترين إلا ربع، حيث سيؤدي نشاط الرياح السطحية إلى اضطرابات بالملاحة البحرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.