تنفيذ قرار وقف الصيد بالبحر الأحمر بناءاً على تعليمات الثروة السمكية

نفذ فرع الثروة السمكية بالبحر الأحمر تطبيق قرار وقف الصيد اليوم الثلاثاء في نطاق خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر، وكان القرار يتضمن التوقف عن الصيد اليوم الثلاثاء الموافق الثاني من شهر مايو لعام 2023 والذي يندرج تحت نظام حرفة الشانشولا، وينتهي استمرار ذلك القرار في الرابع من شهر أكتوبر القادم، ويضم هذا القرار نطاق البحر الأحمر والغردقة، وجزرها وخليج العقبة، وخليج السويس.

مواقيت العمل بالصيد بعد قرارات الثروة السمكية

يسير العمل بالصيد بنظام الجر بداية من الخامس عشر من مايو حتى الخامس عشر من سبتمبر، كما يتم العمل بحرفة السنار الاَلية، بموتور ثابت بداية من الواحد من يونيو وحتى العاشر من سبتمبر المقبل، والفلايك العاملة بالسنار بداية من الخامس عشر من مايو وحتى مطلع شهر أغسطس، والفلايك العاملة بالشباك بداية من بداية شهر يونيو وحتى الخامس عشر من سبتمبر.

وبداية من من مطلع شهر يونيو وحتى العاشر من سبتمبر تم حظر الصيد خارج خليج السويس بالبحر الأحمر بحرفة الجر، ومنع الصيد بحرفة الشانشولا بداية من الثاني من مايو وحتى الرابع من سبتمبر، بالإضافة إلى الحرف الأخرى بداية من مطلع يوليو حتى الواحد والثلاثون من شهر يوليو، ويجب أن تعود كافة المراكب التي تملك تصريح بالصيد خارج الخليج إلى الميناء قبل ميعاد حظر الصيد المخصص لكل حرفة.

وقد قام مسؤولي هيئة الثروة السمكية بإطلاق تحذير شديد اللهجة للصيادين المخالفين والمنتهية تراخيصهم للعمل، حيث أنه سيتم محاسبة أي مركب صيد بمخالفة، وعقابها بوقف تراخيصها بالإضافة إلى مصادرة أدوات الصيد الخاصة بها، كما صرح بأنه في حالة تكرار المخالفات مرة أخرى سيتم إحالة مالك المركب للتحقيق بالإضافة إلى وقف التراخيص لمدة ستة أشهر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.