تنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية.. حملات التموين التفتيشية تضبط 5 منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص بمدينة بلبيس والقنايات

شدد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية للمرور على كافة المنشآت الغذائية بهدف التأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها، والتأكد من أن تلك المنتجات تتوافق مع الاشتراطات الصحية والبيئية ضمن إطار التأكد من وصول غذاء آمن للمواطنين، كما شدد المحافظ على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، لافتاً إلى ضرورة استمرار أعمال الحملات التفتيشية على الأسواق ومخازن حفظ الأغذية، بالإضافة إلى المنشآت الغذائية بهدف ضبط الأسعار وإحكام الرقابة والسيطرة ومنع استغلال التجار للمواطنين.

أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أنه تم تنظيم حملات تفتيشية قامت بالمرور على المنشآت الغذائية لمراجعة السلع المعروضة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، مؤكداً أنه تم تنظيم الحملات التفتيشية من قبل إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالتنسيق مع مفتشي مكاتب الأغذية بكل من مدينة كفر صقر وبلبيس والقنايات وأولاد صقر.

أكد الدكتور هشام مسعود أن تلك الحملات أسفرت عن ضبط خمسة منشآت غذائية تعمل بدون حصولها على تراخيص كما أن لديهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية، موضحاً أن من ضمنهم منشأتين بمدينة بلبيس وثلاثة منشآت بمدينة القنايات، لافتاً إلى أنه تم مخاطبة الجهات المختصة من أجل إغلاق هذه المنشآت نظراً لأن تلك المنشآت تعتبر مصدر خطر بالنسبة لصحة وسلامة المواطنين.

صورة 1

أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أنه تم ضبط 557 كجم مخللات وأسماك ولحوم وأغذية مختلفة وعصائر وزيوت، جميعها تخالف الاشتراطات الصحية للاستهلاك الآدمي، لافتاً إلى أنه تم سحب 157 عينة من تلك المواد وتم إرسالها للمعامل للتأكد من مدة صلاحيتها للاستهلاك، مؤكداً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفات المضبوطة.

صورة 2

صورة 3

صورة 4


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.