تكريم 450 عالم بحفل التميز البحثي في جامعة قناة السويس

قامت جامعة قناة السويس بتنظيم حفل التميز البحثي تحت رعاية رئيس الجامعة السيد الدكتور ناصر مندور في صباح يوم الثلاثاء 21 من ديسمبر 2021 وقد قامت خلال الحفل بتكريم 450 عالم من العلماء والباحثين وأعضاء هيئة تدريس الجامعة الذين فازوا بالجوائز المحلية والدولية، والمتفوقين بالنشر العلمي الدولي.

مع بداية حفل التميز البحثي في جامعة قناة السويس تم تقديم عرض لكلمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي قدم من خلالها نظرته في الاهتمام بجودة التعليم للشباب، وإيمانه بأن التعليم هو حق من حقوق الإنسان لتحقيق فرصة عمل حقيقة مميزة للشباب في المستقبل.

على الجانب الآخر فقد أوضحت نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتورة ماجدة هجرس أن احتفال التميز البحثي هو حفل لتكريم أعضاء هيئة التدريب من أصحاب النشر العلمي المميز.

وقد أشارت إلى أن التعليم المصري يرتقي من العام للعام الآخر، وأن جامعة قناة السويس تشجع على الدوام باحثيها للنشر العلمي الدولي، موضحة أن كون وجود نشر علمي دولي حاملًا بإسم جامعة قناة السويس فهو أمر يعمل على الرفع من تصنيف الجامعة دوليًا.

وقد قامت بتقديم الشكر لكافة الباحثين على مجهوداتهم البارزة في النشر العلمي، والتي تعمل بدورها على التعزيز من النهوض بالجامعة والرقي منها.

كما قدمت شكرها للعالم الجليل الدكتور جمال المصري والحاصل على أفضل 1% من العلماء على مستوى العالم للمرة الثانية على التوالي.

أيضًا فقد قدمت شكرها للدكتور أحمد السقا، والحاصل على جائزة الدولة التقديرية، مع تقديم شكرها للدكتورة عبير عبد الوهاب والتي حازت على جائزة المرأة التشجيعية.

صورة 1

فعاليات حفل التميز البحثي

عرضت مدير مكتب التعاون الدولي ورئيس وحدة التصنيف الجامعي خلال الحفل الدكتورة سحر الشطوري عرض تقديمي يحتوي على أبرز الإنجازات للأداء البحثي، وقد أوضحت أن العلم هو اللغة التي تربط النشر الدولي والبحث العلمي بالهدف من التنمية المستدامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.