تعليق غريب وغير متوقع من الشيخ (مبروك عطية) على تصريح الزند الأخير بحبس النبي

بعد الإدانة الواسعة من جميع أطياف الشعب المصري للمستشار (أحمد الزند) وزير العدل بسبب تصريحة الأخير عن (حبس النبي) صلى الله عليه وسلم، وإقالته من منصبه بسبب هذا التصريح، كان الجميع يتوقع من الشيخ (مبروك عطية) الداعية الإسلامي المعروف، أن يصدر منه رد فعل قوي على هذا الفعل الذي قام به (الزند) وجرأته على النبي حتى وإن كانت عن غير قصد.

ولكن الشيخ (مبروك عطية) خالف جميع التوقعات، وذلك من خلال لقاءه في حلقة الأمس من برنامج (يحدث في مصر) الذي يقوم بتقديمه الإعلامي (شريف عامر)، حيث أدلى بتصريحات غريبة وغير متنوقعة بالمرة عن هذا الأمر.

وذلك عندما سأله شريف عامر عن رأيه في تصريح الزند، فقال الشيخ مبروك عطيه (هذا التصريح يأتي ضمن الشروط المحالة التحقيق، وذلك مثل قوليه صلى الله عليه وسلم، لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها، وسرقة السيدة فاطمة أمر مستحيل، وأيضا مثل قوله تعإلى (ولئن أشركت ليحبطن عملك) وشرك وكفر النبي محمد أمر محال.

وعلى هذا فافتراض نزول الرسول كما قال الزند وحبسه لمخالفة الدستور والقانون أمر محال، وعلى هذا يكون تصريح الزند أمر طبيعي وليس فيه أي تعدي على النبي صلى الله عليه وسلم، وكذلك هو لم يقصد الإهانة أو أي شي من هذا القبيل، وإنما أراد تهديد ووعيد كل من ينتقدوه ويتعدوا عليه بالألفاظ الجارحة، ولكن في الزمن الذي كثرت فيه الفتن لا بد من تجنب هذه الهفوات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

8 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    تحليل وتفسير خايب وعبيط

  2. د.محمدالتهامى يقول

    لقدجانب الدكتور مبروك الصواب فى تبرير هذا الإنحطاط اللفظى من مخلوق مريض بجنون العظمة وقدأعجبنى رد شيخ الأزهر(من يمتلك قلب مطمأن بالايمان ومحب لدينة الاسلام ولرسوله لا يسقط على الاطلاق في زلة لسان بهذا الشكل)

  3. غير معروف يقول

    ايه دخل الاخوان وام الاخوان في الموضوع ده هو النبي صلي الله عليه وسلم بتاع الاخوان بس ياخساره علي المسلمين اللي بيسمعوا للشيخ ابو بدله المحلل للمجرم الزند ربنا يحشرهم سوا سوا ومؤيديهم

  4. محمد عبد الله يقول

    خسارة والف خسارة ايجاد المبررات والدفاع الموجه

  5. غير معروف يقول

    لعنه الله عليك يامبروك

  6. محمد عوض محمد يقول

    دكتور فى العلوم الاسلامية ومش عاجب الاخوان الارهابين تجار الدبن لانهم لا يعرفو الدين الاسلامى الا للمتاجرة بة فعليكم اللعنة يا تجار الدين

    1. samir يقول

      هذا الموضوع مادخل الإرهابيين به أو مادخل الأخوان به ….. أنت تتحدث عن رسول الله صل الله عليه وسلم وليس شخص عادى من أهل الفن والسياسة والكرة …. أنت تتحدث عن صاحب المقام الرفيع …. الذى شرفنا بقوله للفاروق عمر بن الخطاب ” لايؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وماله وولده ” وهذا القول لايفهمه كثير من الناس للأسف …. ولايوجد أى مبرر تبرر به خطأ أى بشر فى حق أفضل البشر …. والله من وراء القصد

  7. ramez يقول

    ياشيخ اتقى الله ماوجه المقارنة او التشبيه بين قول الرسول صلى الله عليه وسلم ….وقوله تعالى بين قول البشر ومنهم الزند


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.