تعريفة الركوب الجديدة بعد رفع أسعار البنزين اليوم

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية رفع أسعار البنزين بكافة أنواعه والسولار والمازوت الصناعي إعتباراً من صباح يوم الخميس الموافق 25 من شهر يوليو الجاري، وتعتبر تلك الزيادة هي الثالثة من نوعها على مدار عام 2024 حيث كانت الزيادة الأولى منذ شهر مارس الماضي 2024 والثانية في شهر مايو من نفس العام.

فوجئ المواطنون صباح اليوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024 برفع أسعار البنزين بأنواعه (80- 92- 95) بدءاً من الساعة السادسة صباح اليوم، وجاءت تسعيرة المنتجات البترولية الجديدة على النحو التالي…

  • سعر بنزين 95 وصل إلى 15 جنيهاً / لتر
  • سعر بنزين 92 وصل إلى 13.75 جنيهاً لتر.
  • سعر بنزين 80 وصل إلى 12.25 جنيهاً / لتر.
  • سعر السولار وصل إلى 11.50 جنيهاً / لتر.
  • سعر الكيروسين وصل إلى 11.50 جنيهاً / لتر.

هذا وقد تم تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، أما عن سعر المازوت الذي يتم توريده لباقي الصناعات فقد وصل سعر الطن نحو 8.500 جنيهاً.

جدير بالذكر أن أسعار الوقود كانت منذ 22 مارس 2024 المنقضي على النحو التالي:

  • بنزين 95 كان بـ 13.50 جنيها / لتر.
  • بنزين 92 كان بـ 12.50 جنيها / لتر.
  • بنزين 80 كان بـ 11.00 جنيها / لتر.
  • السولار كان بـ 10 جنيهات / لتر.
رفع أسعار البنزين اليوم
رفع أسعار البنزين اليوم تعرف على الزيادة الجديدة

التعريفة الجديدة للمواصلات في محافظة القاهرة

أوضح محافظ القاهرة الدكتور/ إبراهيم صابر أن التعريفة الجديدة لوسائل النقل والمواصلات تراعي مصلحة المواطن والسائقين وتتوافق مع الزيادة الجديدة في أسعار المنتجات البترولية التي تم تغييرها صباح اليوم؛ حيث أوضح سيادة المحافظ : “أن الزيادة الجديدة تتراوح مابين 10% إلى 15% حسب طول المسافة”.

وذكر سيادة المحافظ إبراهيم صابر أن تعريفة السرفيس داخل القاهرة تراوحت زيادة الأسعار بها ما بين 50 قرشاً إلى جنيهاً ، أما زيادة الخطوط ذات المسافات الطويلة فتراوحت ما بين 1.50 قرشاً إلى 1.75 قرشاً.

كما ذكر سيادته: أن زيادة سعر تذكرة أتوبيسات النقل العام إرتفعت بمقدار 1 جنيه فقط، في حين ارتفعت بالأتوبيسات المكيفة بمقدار 2 جنيه، وبالنسبة إلى تعريفة التاكسي الأبيض بعد الزيادة الجديدة فيتم تحديدها بمقدار 1 جنيه / كيلو متر.

أما عن التعريفة المشتركة بين محافظة القاهرة وباقي محافظات مصر فيجرى التنسيق بين المحافظات لتحديدها، بحيث تتراوح الزيادة الجديدة ما بين 4 جنيهات إلى 18 جنيهاً تبعاً لبعد المسافة.

وأكد محافظ القاهرة على أنه قد تم إطلاق الخط الساخن للمحافظة على الرقم 114 لتلقي شكاوي المواطنين في حال تلاعب السائقين بالأسعار.

كما أوضح سيادته خلال جولته التفقدية داخل عدد من مواقف النقل الجماعي في أحياء العاصمة للاطمئنان على انتظام العمل بالمواقف والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة، أنه قد تم وضع لائحة بالتعريفة الجديدة داخل كل موقف في مكان مرئي للجميع وعلى المواطنين والسائقين ضرورة الإلتزام بها.

أوضحت محافظة القاهرة تعريفة نقل الركاب الجديدة إثر قرار رفع أسعار البنزين اليوم وجاءت التعريفة على النحو التالي…

  • تذكرة الأتوبيس العادي بـ 8 جنيهات بدلاً من 7 جنيهات.
  • تذكرة الأتوبيس المكيف بـ 15 جنيهاً بدلاً من 13 جنيها.
  • تعريفة الميني باص العادي بـ 12 جنيها بدلاً من 10 جنيهات.
  • تعريفة الميني باص المكيف بـ 15 جنيها بدلاً من 12 جنيها.
التعريفة الجديدة لوسائل النقل العام
تعريفة الركوب الجديدة لخطوط هيئة النقل العام بالقاهرة

تحريك في أسعار بعض السلع تأثراً بالقرار الجديد

أوضح عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز أن سعر رغيف “الخبز السياحي” سوف يتأثر بقرار رفع أسعار المنتجات البترولية الذي جرى تطبيقه إعتباراً من صباح يوم الخميس 25 يوليو، حيث أكد سيادته أن الخبز السياحي يتم تسويته في أغلب المخابز السياحية إعتماداً على السولار، الأمر الذي يبرر الزيادة المتوقعة في سعر رغيف الخبز السياحي والتي سوف تتوافق مع نفس الزيادة في سعر السولار الجديدة.

وطمأن سيادته المواطنين بأنه لن يكن هناك أي زيادة في سعر رغيف الخبز البلدي المدعم والذي تدعمه وزارة التموين والتي بدورها سوف تتحمل فارق تكلفة السولار ليظل سعر رغيف الخبز كما هو دون أي زيادات.

أسعار البنزين الجديدة2024
تحريك في أسعار بعض السلع بعد رفع أسعار البنزين

على صعيد آخر… ذكر عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة ، أن أسعار الدواجن سوف تشهد إرتفاعاً متوقعاً خلال الآونة المقبلة نظراً لتأثرها بإرتفاع سعر السولار والذي يدخل كعامل أساسي في صناعة الأعلاف، كما أن نقل الدواجن من المزارع إلى التجار عن طريق العربات المعتمدة على السولار أيضاً سوف يرفع من سعر نقل الدواجن للأسواق وبالتالي سوف يبرر كل ما سبق ارتفاع أسعار الدواجن أمام المستهلك، ولكن حجم الزيادة لم يتحدد بعض وسوف تتضح ملامحه خلال الأيام القليلة المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.