تعرف على منظومة التموين الجديدة ومزاياها الرائعة للمواطنين بعد إسنادها لوزارة الإنتاج الحربى

تعديلات كثيرة، تجريها وزارة التموين، بهدف تقليل الدعم الذي يكلف الدولة مليارات الجنيهات سنوياً، في ظل أزمة اقتصادية تعصف بالوطن، وتأتى محاولات الحكومة، لمنع الدعم وحذف الغير مستحقين، والذين تم تحديدهم منذ فترة، بفئات غير مستحقة للدعم، وشرائح مجتمعية ثرية لا تحتاج للدعم، الذي تسعى الحكومة على حد قولها توجيه فرق الدعم الذي سيتم منعه عن غير المستحقين، إلى الطبقات الأكثر احتياجاً التي تحددها الحكومة من خلال حملة الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، لعمل حصر شامل للمواطنين في كافة أرجاء الوطن، لمعرفة دخولهم وعددهم ومدى احتياجهم للدعم من عدمه، وتم إسناد منظومة التموين لوزارة الإنتاج الحربى، وقامت بتعديلات وتغييرات ومنحت مزايا كثيرة للمستفيدين من التموين.

1- إستخراج البطاقات الجديدة أو بدل التالف والفاقد خلال 10 أيام من كتابة طلب الحصول على البطاقة التموينية أو توصيلها لمنزل المواطن في هذا الموعد

2- السماح للمواطن بصرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من أي بقال تمويني من أي مكان على مستوى الجمهورية دون التقيد بالمحافظة.

3- بناء نظام تكنولوجي يتم من خلاله استيعاب وإدارة 20 مليون كارت أسرة وتحويلها إلى كارت الدفع في مدة أقصاها 6 أشهر.

4- قيام وزارة الإنتاج الحربي بربط منظومة البطاقات التموينية الذكية بالسجل المدني ووزارة الصحة والسجل التجاري ومصلحة الضرائب ووزارة التضامن الاجتماعي ومصلحة السفر والهجرة وذلك للقيام بعملية تحديث البطاقات التموينية بصفة مستمرة وحذف غير المستفيدين من دعم السلع التموينية وحالات الوفاة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.