بسبب ظاهرة رشق القطارات بالحجارة وزارة النقل تطلق حملة للتصدي لها

في الآونة الأخيرة أنتشرت ظاهرة خطيرة جداً وهي رشق الأطفال للقطارات بالحجارة مما يؤدي إلى إصابة الزجاج الخاص بعربات القطار أو قد يؤدي إلى إصابة الركاب، لذلك أطلقت وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد حملة للتوعية بمخاطر تلك الظاهرة التي انتشرت بين الأطفال، مطالبة مشاركة الأهلي بتوعية الأطفال بالعزوف عن ذلك السلوك.

وقد قامت وزارة النقل بحملات توعوية عبر وسائل التواصل الإجتماعي وعقد ندوات توعوية في مختلف محافظات ومراكز ومدن الجمهورية بحضور رؤساء تلك المراكز ومفتشي وزارة الأوقاف ووكلاء وزارة التربية والتعليم وعدد من الأهالي وذلك بهدف التصدي لتلك الظاهرة الخطيرة وتوعية الأطفال بمدى خطورة ذلك السلوك الذي يتسبب في أضرار للقطارات مما يؤدي إلى إصلاح تلك العربات على حساب ميزانية السكة الحديد وبالتالي استنزاف موارد الدولة.

وقد أفاد فيديو توعوي نشرتة الحملة التوعوية التابعة لوزارة النقل تعرض بعض الركاب للإصابات نتيجة الحجارة الملقاة من الأطفال أثناء عبور القطار وحجم الضرر وإهدار المال العام لذلك وجب التنويه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.