بدر عبد العاطي يقرر إنهاء أزمة السودان عبر حل سياسي

أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي على أهمية إنهاء الأزمة في السودان بين الدعم السريع والبرهان بمعالجة الأزمة بواسطة حل سياسي في كلمة يقدمها في مؤتمر تستضيفه قاهرة المعز اليوم السبت ويشارك في المؤتمر العديد من السياسيين بالسودان وفرقاء السودان لمناقشة أوضاع وقف الحرب وتهيئة البلاد للعيش في سلام دون صراعات سياسية داخلية وخارجية وقال عبد العاطي «ليس خافيا على الجميع خطورة الأزمة السودانية وتداعياتها الباهظة».

و أضاف وزير الخارجية المصري أن التدهور الحاد للأوضاع الإنسانية في السودان يتطلب العمل الفوري لوقف الأعمال العسكرية.

بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري
بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري.

الأمم المتحدة ترحب بإقامة حوار سوداني لمناقشة حل الأزمة

وقالت المنظمة الدولية في بيان لها: نعلن عن دعمنا الكامل للجهود التي تصب في وقف الحرب السودانية وعن ضرورة وقف الحرب في أسرع وقت ممكن لعدم تضرر المدنين أكثر من ذلك وعدم نقص المواد الغذائية والصحية مؤكدة على الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لحل الأزمة.

ووجهت الخارجية المصرية الدعوة إلى «أكثر من 50 من قيادات القوى السياسية والمدنية والمجتمعية وشخصيات قومية ورجال دين وإدارات أهلية، وتجاوزت الدعوة التيار الإسلامي».

وطبقاً للدعوة فإن المؤتمر التي تستضيفه العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة سيكون اكثر من جلسة لتوفير الحلول المناسبة وأخذ كل الآراء بعين الاعتبار وسيشارك في المؤتمر العديد من رؤساء الأحزاب الوطنية بالسودان من أهمها حزب التجمع الاتحادي و حزب الأمة و حزب المؤتمر السوداني وغيرها من الأحزاب والقادة السياسيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.