بالصور: نائب سابق في مجلس النواب يخترع طائرة هليوكوبتر بخامات محلية بسيطة وسيحلق بها خلال أيام

تمكن صلاح عبده خليل – عضو سابق في مجلس النواب دائرة شربين – من إختراع طائرة هليوكوبتر بخامات محلية بسيطة من حديد مصري 100 % جلبه من قطع غيار سيارات وأجزاء من شاسيه ” توك توك ” وأضاف أن إمكانية التحليق بالطائرة سيكون خلال أيام، وصرح خليل أن إختراع الطائرة كان حلم حياته من أيام الطفولة ويتمني أن تقف الدولة بجانبه لينتجها بخامات وإمكانيات أفضل.

تكلفة الطائرة لن تتعدي نصف سعر ” توك توك ” جديد

صرح صلاح عبده خليل البالغ من العمر 65 عاما أنه تمكن من صناعة الطائرة بخامات مصرية وبتكلفة بسيطة لن تتعدي سعر نصف ” توك توك ” جديد مستغلا مهاراته العلمية والعملية في مجال الميكانيكا والهيدروليك حيث قال: ” تصنيع طائرة حقيقية حلم حياتي منذ طفولتي، وبعد أن توقفت عن ممارسة العمل السياسي تفرغت لتصنيع الطائرة، مستغلا عملي وعلمي في الميكانيكا والهيدروليك، ونفذت الفكرة من حديد مصري 100% وقطع غيار سيارات وأجزاء من شاسية توك توك وفي النهاية فإن تكلفة الطائرة لن تتعدى نصف سعر توك توك جديد “.

طائرة هليوكوبتر بصناعة محلية
طائرة هليوكوبتر بصناعة محلية

سيارة وطائرة في نفس الوقت لإستخدامها في الإسعاف الطائر

ذكر صلاح خليل أن فكرة الطائرة جاءت من معاناته الشديدة من الزحمة عندما كان عضوا في مجلس النواب حيث كانت الأرواح تفقد في عربات الإسعاف بسبب الزحمة، فأراد أن يصنع طائرة لإسعاف المرضي.

وجاءت تصريحات صلاح على هذا النحو: ” الاختراع عبارة عن سيارة وطائرة في نفس الوقت، حيث عانيت كثيرًا أثناء سفري إلى مجلس النواب عندما كنت عضوا به وكانت عندما تقع حادثة على الطريق يتوقف تماما ويتسبب الزحام في أن المريض الذي تحمله سيارة إسعاف يتوفي بداخلها، ولذلك فسيكون الاختراع بمثابة إسعاف طائر وبها إمكانيات الطائرة والسيارة في نفس الوقت “.

طائرة هليوكوبتر بصناعة محلية
طائرة هليوكوبتر بصناعة محلية

الإختراع هدية لمصر مهما كانت الإغراءات الخارجية

يتمني صلاح أن تتبني الدولة هذا الإختراع وإعادة إنتاجه بإمكانيات أعلى وخامات أفضل لتكون نقلة نوعية في صناعة الطائرات في مصر، وأضاف أنه يهدي الإختراع لمصر ولن يستجيب لأي إغراءات خارجية حيث قال: ” في حالة نجاح التجربة ووقوف الدولة بجانبه يمكن إتناجها بتقنيات أعلى وبخامات أفضل بكثير، ووقتها يمكن أن تحقق الدولة إنجازًا جديدًا لها في صناعة الطائرات “.

طائرة هليوكوبتر بصناعة محلية
طائرة هليوكوبتر بصناعة محلية

 

صلاح قائم على وضع اللمسات الأخيرة على جناح الطائرة الذي يبلغ طوله 6 أمتار وعند الإنتهاء منه ستحلق الطائرة، وذكر أنه قام بتجربة الطائرة دون الجناح وارتفعت عن الأرض مترا باستخدام ضغوط الزيت والهيدروليك.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.