بالصور: العثور على أكثر من ثلاثون طفلاً بدون أوراق رسمية داخل جمعية غير مرخصة بمحافظة الاسكندرية

في واقعة تعد الاغرب من نوعها والتي جرت احداثها بمحافظة الاسكندرية حيث تمكنت وزارة التضامن الاجتماعي من العثور على واحداً وثلاثون طفلاً في احدى دور رعاية الاطفال الغير مرخصة وذلك بعد أن تلقت الوزارة بلاغاً من ادارة الاسرة والطفولة .

وعلى الفور قامت الوزارة بالتوجه إلى مكان البلاغ بإحدى الشقق بعمارات الحرمين الكائنة بمنطقة المندرة بالإسكندرية حيث اتضح أن الشقة المذكورة عبارة عن مقر لجمعية خيرية باسم ” العمر الذهبي ونشاطها يكمن في استقبال الاطفال مجهولي الهوية والنسب وتقديم الرعاية المناسبة لهم حيث تم اجراء فحصاً شاملاً للجمعية المذكورة وتبين من خلال الفحص أن اعمار الاطفال الموجودين بالجمعية تتراوح اعمارهم ما بين  ثلاثون يوماً إلى السبعة عشر عاماً ويشرف على الجمعية ثلاثة من السيدات احداهن رئيسة للجمعية والآخرتين يقومان بمهام الرعاية.

كما تبين من خلال الفحص ايضاً أن جميع الاطفال المتواجدين بالجمعية ليس لديهم أى اوراق رسمية أو شهادات ميلاد  حيث قامت لجنة تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي  باتخاذ كافة الاجراءات القانونية المتبعة كما يجرى الآن استكمال الفحص لهؤلاء الاطفال.

تجدر الاشارة إلى أن هناك العديد من الجمعيات الرسمية الموجد بكافة محافظات البلاد والتي تهدف إلى رعاية الاطفال مجهولي النسب حيث تخضع تلك الجمعيات إلى وزارة التضامن الاجتماعي والتي تقوم بالأشراف عليها ومتابعة اجراءات التفتيش الدوري عليها، وفيما يلى جانب من صور الاطفال التي عثر عليهم.

صورة 1 صورة 2 صورة 3 صورة 4


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.